22 سبتمبر 2022

الجامعة العربية تدعو الدول الإفريقية لدعم حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة

  • QNA Images

نيويورك في 22 سبتمبر /قنا/ دعت جامعة الدول العربية، الدول الإفريقية لدعم الطلب الفلسطيني العادل بالحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، باعتبار أن ذلك من شأنه منح الفلسطينيين الفرصة للتفاوض من موضع التكافؤ.

 

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري الثامن للجنة تنسيق الشراكة العربية - الإفريقية، والذي عقد اليوم في نيويورك على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأفاد بيان لجامعة الدول العربية أن السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة، أعرب خلال الاجتماع، عن أمله في أن يعيد الاتحاد الإفريقي النظر في القبول بإسرائيل كعضو مراقب في الاتحاد، مثمنا قرار الاتحاد تشكيل لجنة خاصة على مستوى الرؤساء لإجراء مزيد من المشاورات حول هذه المسألة، كما اعتبر أن اتخاذ هذه الخطوة قبل إيجاد تسوية عادلة ودائمة للقضية الفلسطينية سيكون مخيبا لآمال الفلسطينيين.

 

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية على ضرورة تكثيف العمل المؤسسي المشترك بين الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي في مواجهة أزمات، مثل التغير المناخي والديون وغيرهما، مشيرا إلى الوضع الإنساني الخطير في الصومال في ضوء مخاطر المجاعة المحتملة، وأهمية العمل المشترك من أجل مساعدة الحكومة الفيدرالية لمواجهة هذا الموقف الصعب.

 

ولفت خلال الاجتماع إلى الأزمة الليبية وتعقيداتها، وعملية الانتقال السياسي الصعب في السودان، باعتبارها من القضايا التي تمثل أهمية للجانبين العربي والإفريقي على حد سواء.

 

كما شدد على أهمية تفعيل آليات التنسيق بين الجانبين لمواجهة التهديدات والمشكلات المشتركة، مثل الهجرة غير النظامية، مشيرا إلى أهمية المضي قدما في إنشاء المركز العربي- الإفريقي لتبادل المعلومات حول الهجرة، ومعربا عن تطلعه للقمة العربية-الإفريقية الخامسة، المقرر عقدها بالمملكة العربية السعودية العام المقبل.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأمم المتحدة, الجمعية العمومية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق