22 سبتمبر 2022

ألمانيا: اقتصادنا سيخسر ما يقارب 60 مليار يورو في العام الحالي بسبب شراء الطاقة من مصادر أخرى

عربية ودولية
  • QNA Images
    روبرت هابيك وزير الاقتصاد الألماني - (أ ف ب)

برلين في 22 سبتمبر /قنا/ كشف روبرت هابيك وزير الاقتصاد الألماني، أن اقتصاد بلاده سيخسر في العام الحالي ما يقارب 60 مليار يورو بسبب شراء الطاقة من مصادر أخرى غير المصادر التي كان معتادا على الشراء منها حتى الآن.

 

وقال هابيك في كلمة له خلال مؤتمر المناخ للرابطة الاتحادية لقطاع الصناعة الألماني "بي دي آي"، اليوم، إنه من الممكن أن تصل هذه الخسارة في العام المقبل إلى نحو 100 مليار يورو ولا سيما بسبب التخلي عن شراء الطاقة الروسية، مشيرا إلى أن هذا سيعادل على مر سنوات 2 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي الألماني.

 

وأوضح أن "سبب الأزمة هو فقدان كميات كبيرة من الطاقة كان التخطيط يصفنها على أنها آمنة"، وذكر أن هذه الكميات تتضمن إمدادات الغاز القادم من روسيا بالإضافة إلى إمدادات الكهرباء القادمة من قطاع الطاقة النووية في فرنسا.

 

واختتم وزير الاقتصاد الالماني قوله "إن نحو ثلثي المفاعلات النووية في فرنسا معطلة في الوقت الراهن، منوها إلى أن عدد المفاعلات النووية المتصلة بالشبكة في هذا البلد يصل حاليا إلى 28 مفاعلا فقط من أصل 56 مفاعلا".


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق