22 سبتمبر 2022

رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان يجدد التزامه بتعزيز الديمقراطية

  • QNA Images

الخرطوم في 22 سبتمبر /قنا/ أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الالتزام بتعزيز آليات الانتقال السلمي في البلاد وصولا لتحول ديمقراطي كامل عبر انتخابات عادلة ونزيهة وشفافة بنهاية الفترة الانتقالية استشرافا لحكم مدني.

 

جاء ذلك خلال كلمته اليوم أمام الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك أكد فيها الالتزام بالتعاون مع بعثة الامم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان وفقا لمبادئ ومواثيق الامم المتحدة وولايتها المنصوص عليها في قرار تشكليها ، وجدد مواصلة التعاون مع قوة الامم المتحدة الامنية المؤقتة في منطقة ابيي.

 

واكد ان حكومته قدمت كافة انواع الدعم للآلية الثلاثية المكونة من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي ومنظمة "الايقاد"، وقال إنها رغم الدعم الذي قدم لها استغرقت واستنزفت وقتا ثمينا دون ان تحقق المطلوب منها الامر الذي عقد مسارات حوارات التوافق الوطني.

 

واشار الى أن اتفاق سلام جوبا خفض وقلص النزاع في دارفور وحقق الامن والاستقرار في الاقليم، ولفت الى أن اقليم دارفور يشهد ازدياد معدلات العودة الطوعية للنازحين الى مناطقهم وتكوين المجموعة الاولى من القوات المشتركة لحماية المدنيين، ودعا المجتمع الدولي لتقديم العون والمساعدة في دفع جهود استحقاقات السلام بموجب اتفاق سلام جوبا.

 

وفيما يتعلق بديون السودان الخارجية ناشد المجتمع الدولي والدول الصديقة والشقيقة الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها التي التزمت بها في اجتماعي باريس 2020 وبرلين 2021 واكد أن بلاده أكملت كافة التشريعات المطلوبة للاستفادة من إعفاء الديون.

 

واشار الى أن السودان مؤهل لتحقيق الأمن الغذائي علي المستويين الاقليمي والدولي ودعا الامم المتحدة ووكالاتها المتخصصة والمنظمات الاقليمية والدول الصديقة والشقيقة للمساهمة في دعم جهود السودان لتحقيق الأمن الغذائي عبر نقل التكنلوجيا الزراعية وبناء القدرات ودعم بناء البحوث الزراعية وأكد أن السودان يتعاطى مع مشروع اصلاح مجلس الامن الدولي في اطار الموقف الافريقي الموحد وينبني موقفه من عملية التفاوض الحكومي غير الرسمي حول الاصلاح على ضرورة التأكيد على أهمية ومركزية موضوع الاصلاح على ان يكون شاملا.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأمم المتحدة, الجمعية العمومية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق