22 سبتمبر 2022

الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي يؤكدان دعمهما لتمديد الهدنة في اليمن

  • QNA Images

نيويورك في 21 سبتمبر /قنا/ أكد السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، دعمهما لكافة الجهود الهادفة إلى ضمان تعزيز الهدنة القائمة في اليمن منذ أبريل الماضي، والعمل على تمديدها بعد انتهائها في الثاني من أكتوبر المقبل.

وبحسب بيان لجامعة الدول العربية، أكد الجانبان، خلال لقائهما في نيويورك على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الهدنة في اليمن تظل خطوة إيجابية مهمة تسمح بمعالجة الوضع الاقتصادي والإنساني في عموم البلاد، وتمنح الشعب اليمني الأمل في إنهاء الصراع الذي طال أمده.

وتناول الاجتماع أزمة الناقلة"صافر" الراسية قبالة السواحل اليمنية، حيث أعرب الجانبان عن دعمهما لمبادرة الأمم المتحدة لتضافر الجهود الدولية لإيجاد حلول عاجلة لهذا الوضع الكارثي الذي ينذر بأزمة بيئية بالغة الخطورة في البحر الأحمر.

كما تناول الاجتماع تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على وضع الأمن الغذائي العربي، وضرورة العمل على نحو جماعي لمواجهة التداعيات المحتملة للأزمة بمختلف أبعادها، الاقتصادية والاجتماعية، حيث ثمن الحجرف، خلال اللقاء، مسار تبني الدول العربية على أعلى مستوى، لاستراتيجية الأمن الغذائي العربي، والتي تقدم رؤية شاملة وتصورا مستقبليا لسبل معالجة مخاطر التهديدات التي يواجهها الأمن الغذائي في العالم العربي، كما اتفق الجانبان على أهمية العمل على تحويل هذه الرؤية إلى خطط عمل وبرامج تنفيذية في أقرب الآجال.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق