23 سبتمبر 2022

قطر تشارك في مأدبة الغداء الرفيعة المستوى بشأن برنامج عمل الدوحة لصالح أقل البلدان نموا

  • QNA Images

نيويورك في 23 سبتمبر /قنا/ شاركت دولة قطر في مأدبة الغداء الرفيعة المستوى بشأن برنامج عمل الدوحة لصالح أقل البلدان نموا " إقامة الشراكات من أجل تنفيذ برنامج عمل الدوحة"، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

مثل دولة قطر في مأدبة الغداء الرفيعة المستوى، سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وبين سعادته في كلمة له، أن أقل البلدان نموا، تبذل جهودا حثيثة للتغلب على الأعباء الهائلة التي تضعها على كاهلها جائحة فيروس كورونا، والأزمة المناخية، والتحديات الأخرى غير المسبوقة.

وأضاف: لقد خطونا خطوة هامة إلى الأمام، مع اعتماد برنامج عمل الدوحة لصالح أقل البلدان نموا بالإجماع، خلال الجزء الأول لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا الذي انعقد في شهر مارس 2022. ويسعدنا الزخم الإيجابي الذي تميز به الجزء الأول للمؤتمر، وأظهر على الأولوية الممنوحة للمسائل ذات الصلة بأقل البلدان نموا وما تحتله من مكانة متقدمة في جدول الأعمال العالمي.

وأوضح أن المرحلة الجديدة التي بدأت مع اعتماد برنامج عمل الدوحة لصالح أقل البلدان نموا، تؤكد بأن نجاحنا الجماعي في هذا المسعى يكمن في فعالية التنفيذ الكامل لهذا البرنامج من قبل كافة الشركاء والجهات المعنية.

وعبر عن تطلع دولة قطر إلى استضافة الجزء الثاني لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا في مدينة الدوحة خلال الفترة من 5-9 مارس 2023، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر سيشكل فرصة فريدة لإثبات الالتزام بالتعاون والعمل المتعدد الأطراف، ودعم أقل البلدان نموا ومساعدتها في التصدي للتحديات الناشئة والمستمرة، وبناء مجتمعات واقتصادات أكثر ازدهارا وشمولا.

وأكد سعادته على ما أشار إليه برنامج عمل الدوحة الذي أولى أهمية لمسألة تعزيز شراكات عالمية وشاملة تلبي بفعالية الاحتياجات الخاصة لأقل البلدان نموا، مما يساهم في دعم الازدهار والشراكة والتنمية المستدامة للجميع.

وتابع: نؤكد عزم دولة قطر على مواصلة إسهاماتها كشريك استراتيجي حقيقي في الاستجابة للاحتياجات والتحديات، ويسعدنا بأن التحضيرات تتواصل على نحو فعال للجزء الثاني لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, وزارة الخارجية, وزير الدولة, زيارات خارجيه
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق