23 سبتمبر 2022

الدفاع الأذربيجانية: قوات أرمينية أطلقت النار على مناطق حدودية مما اضطرنا للرد

  • QNA Images

باكو في 23 سبتمبر /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية اليوم، أن الجانب الأرميني قام بخرق الهدنة الموقعة قبل أيام بعدما أطلق النار على عدة مواقع حدودية بين البلدين.

وردا على اتهام وزارة الدفاع الأرمينية للقوات المسلحة الأذربيجانية بفتح النار على مواقع أرمينية، نفت وزارة الدفاع الأذربيجانية ذلك الاتهام، وقالت "إن أرمينيا خرقت الهدنة منذ ليلة أمس مما اضطرنا للرد".

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن وحدات من القوات الأرمينية أطلقت النار على مناطق حدودية عدة.

في المقابل، اتهمت وزارة الدفاع الأرمينية، القوات المسلحة الأذربيجانية بفتح النار على مواقع أرمينية، في انتهاك لاتفاق لوقف إطلاق النار، وقالت أرمينيا إنها ردت على إطلاق النار، ولم تعلن عن وقوع خسائر في صفوف قواتها.

وكان نيكول باشينيان رئيس الوزراء الأرميني، قد اتهم مساء أمس الخميس، أذربيجان بارتكاب "فظائع" لا توصف خلال القتال العنيف الذي اندلع في الآونة الأخيرة بين الجارتين.

واندلعت في الأسبوع الماضي اشتباكات مسلحة على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان استمرت يومين ونتج عنها سقوط عشرات القتلى من الجانبين قبل أن يتوصل الطرفان إلى هدنة.

ويتبادل الجانبان الاتهامات بالمسؤولية عن اندلاع القتال هذا الأسبوع بسبب منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها، وتعد هذه الاشتباكات الأعنف منذ حرب العام 2020 التي استمرت 6 أسابيع وخلفت آلاف القتلى.

وهذا التصعيد هدد بنسف عملية السلام الهشة بين أرمينيا وأذربيجان، اللذين يتقاسمان حدودا على طول حوالي 1000 كيلومتر في القوقاز.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق