23 سبتمبر 2022

البنك المركزي الأوروبي يؤكد استمراره في رفع أسعار الفائدة

عربية ودولية
  • QNA Images

برلين في 23 سبتمبر /قنا/ أكد البنك المركزي الأوروبي اليوم المضي قدما في رفع تكاليف الاقتراض، بالرغم من مخاطر الركود في أوروبا.

وقال مارتينز كازاكس عضو مجلس محافظي البنك، في تصريحات صحفية، إنه مازال يتعين رفع أسعار الفائدة، مضيفا "خلال الأسابيع المقبلة، سوف نرفع بالقطع أسعار الفائدة".

وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء بأن هذه هي أحدث تصريحات بشأن ضرورة رفع تكاليف الاقتراض لمواجهة أزمة التضخم في منطقة العملة الأوروبية الموحدة التي ارتفعت خمسة أمثال النسبة التي يستهدفها البنك وتبلغ 2 بالمئة.

وفي منطقة البلطيق ارتفعت الأسعار بنسبة تتجاوز 20 بالمئة.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تفاقم الأوضاع الاقتصادية في أوروبا بوتيرة سريعة، حيث توقع مصرف "دويتشه بنك" الألماني هذا الأسبوع حدوث موجة ركود أكثر عمقا عما كان يتوقع في وقت سابق، بعد أن أوقفت روسيا إمدادات الطاقة إلى أوروبا.

وذكر كازاكس أن تراجع قيمة اليورو، في ظل رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة سريعة، يفاقم الضغوط التضخمية عن طريق رفع تكاليف الاستيراد.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق