23 سبتمبر 2022

السودان يرحب باستضافة دولة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس لأقل البلدان نموا

  • QNA Images
    علي الصادق علي وزير الخارجية السوداني المكلف

نيويورك في 23 سبتمبر /قنا/ أعرب علي الصادق علي وزير الخارجية السوداني المكلف عن ترحيب بلاده باستضافة دولة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا خلال الفترة من 5-9 مارس 2023.

جاء ذلك، خلال تقديمه لبيان السودان في الاجتماع الوزاري السنوي لأقل البلدان نموا، الذي عقد أمس الخميس، على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وعبر الصادق عن تطلعات السودان بأن يكون برنامج عمل الدوحة للسنوات العشر القادمة، أول برنامج يتصدى لتداعيات جائحة كوفيد-19 في البلدان الأقل نموا وكذلك أزمات الغذاء والطاقة وتغير المناخ، مشيرا إلى أن برنامج الدوحة يشكل فرصة عملية لإحداث تحسن جوهري وتقدم ملموس على كافة المستويات التي تصب نتائجها في مصلحة البلدان الأقل نموا.

وركزت أعمال الاجتماع على التعافي المستدام والمرن من الجائحة وأهمية تنفيذ برنامج عمل الدوحة، كما أعلن شركاء التنمية التزامهم بتعددية الأطراف من أجل تحقيق تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في أقل البلدان نموا.

وأكد وزير الخارجية السوداني، في كلمته أمام الاجتماع الوزاري، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وأن الخطوات التي اتخذتها في هذا الخصوص تؤكد مدى رغبتها في ذلك.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, السودان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق