23 سبتمبر 2022

مقتل 15 عنصرا من حركة الشباب في عملية عسكرية وسط الصومال

  • QNA Images

مقديشو في 23 سبتمبر /قنا/ قتل 15 عنصرا من عناصر حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة، في عملية عسكرية في إقليم (غلغدود) وسط الصومال .

 

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا"، اليوم، أن القوات الأمنية تلقت معلومات استخباراتية تفيد بهجوم عسكري محتمل لعناصر حركة "الشباب" مما دفع القوات إلى تنفيذ عملية انتشار واسعة في إقليم (غلغدود) ونجحت في استهداف المناطق المحددة ما أسفر عن مقتل 15 عنصرا من حركة الشباب.

 

وعلى الرغم من مضي عقد من الزمن، لا تزال حركة "الشباب" تشكل تهديدا أمنيا بالنسبة لمقديشو التي تخوض ضدها معارك، في ظل تبني الحركة العديد من الهجمات التي أودت بحياة المئات من المدنيين والأمنيين.

 

وتمكن الجيش الصومالي مؤخرا من تحرير عدة مناطق من قبضة حركة "الشباب"، حيث أعلن الثلاثاء الماضي تحرير منطقة "بوعو" بمحافظة "هيران" وسط البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ 13 عاما من سيطرة حركة "الشباب" عليها وإنشاء قواعد ومحاكم فيها، حيث كانت المقر الذي يتم فيه التخطيط للتفجيرات والاغتيالات بالعاصمة مقديشو .

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق