23 سبتمبر 2022

ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والفيضانات في السودان إلى 146 حالة وفاة

عربية ودولية
  • QNA Images

الخرطوم في 23 سبتمبر /قنا/ ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات، التي ضربت مناطق متفرقة من السودان على مدى الفترة الماضية، إلى 146 حالة وفاة، و122 إصابة.

 

وقال العميد شرطة عبدالجليل عبدالرحيم عبدالرحمن الناطق الرسمي باسم المجلس القومي للدفاع المدني، في تصريحات اليوم، إن عدد المنازل التي انهارت بصورة كلية بلغ 55 ألفا و103 منازل، بينما انهار 74 ألفا و686 منزلا بصورة جزئيه، كما تضرر 367 مرفقا خدميا، إضافة إلى اتلاف 123 ألفا و420 فدانا من الأراضي الزراعية، ونفوق 2406 رؤوس من المواشي.

 

يشار إلى أن السودان يعاني سنويا، خلال أشهر أغسطس وسبتمبر ونوفمبر، من قمة ذروة موسم الخريف والفيضانات التي تؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، وتتسبب بإتلاف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية ونفوق آلاف الرؤوس من الماشية، وتشريد ونزوح السكان بسبب المعدلات العالية للمياه والسيول.

 

ويعتبر العام الجاري أكثر الأعوام تسجيلا للخسائر الناجمة عن موسم الفيضانات في السودان، حيث سجل العام الماضي وفاة 80 شخصا، في وقت لايزال آلاف السكان في مناطق متعددة من في حاجة ماسة لمساعدات إنسانية عاجلة لمعالجة أوضاعهم الإنسانية.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, السودان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق