23 سبتمبر 2022

أوركسترا قطر الفلهارمونية تصدح بألحان موتسارت وتشايكوفيسكي بمسرح مدرسة "هاملتون" الدولية

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 23 سبتمبر /قنا/ صدحت أوركسترا قطر الفلهارمونية، اليوم، بألحان المؤلفين الموسيقيين النمساوي فولفغانغ أماديوس موتسارت، والروسي بيتر إيليتش تشايكوفسكي، في حفل على مسرح مدرسة "هاملتون" الدولية بالدوحة، بقيادة المايسترو أندرياس فايزر، ومشاركة عازفة البيانو سونيا بارك.

 

واستهلت الأوركسترا الحفل برائعة موتسارت "كونشيرتو البيانو رقم 20"، وصدحت في ختامه بـ"السيمفونية رقم 5 لتشايكوفسكي"، واستمتع الجمهور بالأداء المتميز والحوارات النغمية بين مختلف الآلات والتصاعد الدرامي في الإيقاع واللحن الذي يميز المعزوفتين، إلى جانب الأبعاد الرومانسية التي جسدت الأبعاد العاطفية للألحان والتدفق الشعوري الذي يحاكي الطبيعة والانفعالات الإنسانية التي تهدأ حتى السكون ثم تندفع عاصفة تشق عنان النفس وفضاء الحفل.

 

وعلى الرغم من أن /كونشيرتو البيانو رقم 20 / لموتسارت (1756 - 1791) لم يبلغ حظه من الشهرة والاهتمام مبلغ أعماله الكبرى مثل "أوبرا زواج فيغارو "و"أوبرا دون جيوفاني" وأوبرا الناي السحري"، ومثله "السيمفونية رقم 5" لتشايكوفسكي(1840 - 1893)، التي لم تنل حظها من الشهرة مثل أعماله الكبرى"بحيرة البجع" و"كسارة البندق"، و"الجميلة النائمة"، إلا أن نقاد الموسيقى اعتبروهما نموذجان لعبقريتهما في التأليف الموسيقى، وفي تجسيدهما للأبعاد الرومانسية في الموسيقى الكلاسيكية.

 


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق