23 سبتمبر 2022

روسيا تؤكد غياب مؤشرات لاستئناف مفاوضاتها مع أوكرانيا

  • QNA Images

موسكو في 23 سبتمبر /قنا/ شدد دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، اليوم، على مراهنة بلاده على أهمية عملية التفاوض مع أوكرانيا لتحقق موسكو أهدافها من عملياتها العسكرية المتواصلة منذ نحو سبعة أشهر؛ لكنه لفت إلى عدم وجود أي إشارات لاستئناف المفاوضات بين البلدين لاستكمال حل الخلافات الثنائية.

 

وقال بيسكوف، في تصريحات بخصوص حاجة روسيا لعملية تفاوض مع أوكرانيا في الوقت الحالي، "عملية التفاوض بالطبع مطلوبة لتحقيق أهدافنا"، مضيفا "لكن كما قلنا من قبل، لا نرى أي إشارات لعملية التفاوض".

 

ولفت إلى أن الجانب الأوكراني كان قد انسحب سابقا من عملية التفاوض بعد اعلانه أنه سيحل مشاكله مع موسكو في ساحة المعركة، لكنه ذكر أن ردة فعل الرئيس فلاديمير بوتين معروفة للجميع بخصوص ما يجري مع سلطات كييف.

 

وكانت محادثات روسية أوكرانية، قد انطلقت في نهاية فبراير الماضي، حيث عقد الوفدان اجتماعين وجها لوجه في بيلاروس، وبعد ذلك تقرر مواصلة المشاورات عبر مؤتمرات الفيديو، كما عقدا في نهاية مارس الماضي جولة أخرى من المحادثات في إسطنبول لبحث القضايا الخلافية، وإيجاد مخرج للنزاع، ومنذ ذلك الحين لم تعقد أي جولات تفاوضية بين الجانبين.

 

ومازالت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي انطلقت في 24 فبراير الماضي مستمرة، دون بوادر لحلها، رغم العقوبات الغربية المشددة على موسكو.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق