23 سبتمبر 2022

الولايات المتحدة تدعو الصين للحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان

  • QNA Images

نيويورك في 23 سبتمبر /قنا/ دعا أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم، الصين للمحافظة على الاستقرار في مضيق "تايوان"، مشددا على أهمية هذا الأمر في ضمان الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

 

وناقش بلينكن مع نظيره الصيني وانغ يي، على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، الحاجة إلى الحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة بين البلدين.

 

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان عقب الاجتماع، أن بلينكن أكد لنظيره الصيني التزام واشنطن بالسلام والاستقرار عبر مضيق "تايوان"، محذرا بكين من "التداعيات إذا قدمت دعما لموسكو ضد أي بلد يتمتع بالسيادة".

 

ويعتبر هذا أول لقاء بين الوزيرين منذ محادثاتهما في شهر يوليو الماضي على هامش اجتماع مجموعة العشرين في "بالي" الإندونيسية، أبديا خلالها رغبتهما في إجراء حوار ثنائي.

 

جدير بالذكر أن العلاقات بين واشنطن وبكين شهدت خلال السنوات الأخيرة، خاصة في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، توترا متصاعدا بسبب خلافات جوهرية في سياستهما الاقتصادية وبخصوص الوضع الأمني في بحر الصين الجنوبي وتحركات بكين لتوسيع نفوذها في جميع أنحاء المحيط الهادي، وزادها تعقيدا زيارة وفد من الكونغرس الأمريكي إلى "تايوان" خلال شهر أغسطس الماضي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق