07 يناير 2023

جامعة قطر تكرم الفائزين بمسابقة القصة القصيرة حول كأس العالم FIFA قطر 2022

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
    جانب من الحضور

الدوحة في 07 يناير /قنا/ نظم قسم اللغة العربية بكلية الآداب في جامعة قطر، حفل تكريم للفائزين بمسابقة القصة القصيرة حول كأس العالم FIFA قطر 2022.

شارك في المسابقة عدد كبير من الطلبة بنصوص أدبية وقصص مبدعة تم استلهامها من أجواء البطولة التي نظمتها قطر العام الماضي.

وفاز بالمركز الأول الطالبة عائشة عثمان عن قصة "ما بعد الثامنة"، والطالبة زوبا عبدالخالق بالمركز الثاني عن قصة "ورقيات من الذاكرة". فيما فاز بالمركز الثالث الطالب محمد ضياء عبداوي عن قصة "رحلة لا مثيل لها".

وقالت الدكتورة صيتة العذبة، رئيسة قسم اللغة العربية في تصريح لها، أن هذه المسابقة تحتفي بفعاليةٍ فريدةٍ انتظرتها قطر والعالم كثيرا وهي منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأوضحت أن هذه المسابقة جاءت لتكتشف وعيا متميزا عند الطلاب بأهمية الرياضة إنسانيا وأخلاقيا، حيث جاءت عشرات القصص المشاركة بالعديد من الأفكار المثقلة ببعد إنساني مذهل مغلف ببعد أدبي خلّاق، كشف عن مواهب تثلج الصدر بين الطلبة المشاركين.

ونوهت العذبة، أن المنافسة كانت كبيرة بين القصص المشاركة التي تشربت بروح كرة القدم الرياضية والأخلاقية الرفيعة وتسربت هذه الروح إلى ثنايا القصص التي كانت خير هدية يهديها طلاب جامعة قطر إلى وطننا إسهاما منه في هذا العرس الكروي الكبير.

من جانبه، قال الدكتور محمد الرهاوي، رئيس لجنة التواصل بقسم اللغة العربية، إن هذه المسابقة النثرية تأتي استكمالا لمسابقتي: "فصيح الجامعة" الشعرية، و"الإلقاء المؤثر"؛ وذلك لاستكشاف المواهب الأدبية والقدرات الإبداعية لدى الطلبة لتنميتها وتقويتها بسلسلة من الدورات التي يقيمها قسم اللغة العربية إلى جانب مقرراته الأساسية.

وأشار إلى أن هذه المسابقة وشقيقاتها تسبقها وتعقبها دورات وورش عمل، وتجنى ثمارها بهذه المسابقات المتعددة التي تخلق أجواء من التنافس الإيجابي بينهم، إذ يبدع كل بما يحسن، ويحرص على أن يقدم أفضل ما لديه، فتعزز وتقوي بذلك مهارة الكتابة الإبداعية لديه.

جدير بالذكر، أن هذه المسابقة الفريدة في موضوعها؛ تأتي لتكتشف وعيا متميزا عند الطلاب بأهمية الرياضة إنسانيا وأخلاقيا، فجاءت عشرات القصص المشاركة بالعديد من الأفكار المثقلة ببعد إنساني مذهل مغلف ببعد أدبي خلّاق.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
النشرة الإخبارية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق