13 يناير 2023

الرئيس الأوكراني يتعهد بتوفير "كل ما يلزم" للدفاع عن سوليدار وباخموت

  • QNA Images

كييف في 13 يناير /قنا/ تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتوفير "كل ما يلزم" من عتاد لقواته أمم العمليات العسكرية الروسية على باخموت وسوليدار، المدينتين الواقعتين في شرق البلاد واللتين تسعى روسيا للسيطرة عليهما.

وقال زيلينسكي على فيسبوك بعد اجتماع مع هيئة الأركان "أريد أن أشير إلى أن الوحدات التي تدافع عن هاتين المدينتين ستزود بالذخيرة وبكل ما يلزم بسرعة وبشكل غير منقطع".

في وقت سابق أكدت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار أن "الوضع صعب" بالنسبة الى الجيش الاوكراني في سوليدار منذ أيام، مشيرة إلى أن "المعارك الأشرس والأعنف" تواصلت الخميس مع القوات الروسية.

وسوليدار التي كانت تشتهر بمناجم الملح، تقع على مسافة 15 كيلومترا شمال شرق باخموت التي تحاول القوات الروسية السيطرة عليها منذ أشهر.

من جانبها، لم تحص كييف عدد عسكرييها الذين قتلوا أو جرحوا في المنطقة، لكن مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك أقر الأربعاء بـ"خسائر فادحة".

وأكد المتحدث باسم الجيش الأوكراني سيرغي تشريفاتي للتلفزيون أن الروس "يشنون هجمات باستمرار" على سوليدار، متحدثا عن إطلاق 91 قذيفة مدفعية على المدينة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق