13 يناير 2023

مصرع 7 أشخاص على الأقل جراء عواصف ضربت جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية

عربية ودولية
  • QNA Images

واشنطن في 13 يناير /قنا/ لقي 7 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون جراء عواصف ضربت جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية وتسببت في قطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل، في أجزاء من ولايات ألاباما وجورجيا ومسيسيبي.

وقال إرني باجيت مدير إدارة الطوارئ في مقاطعة "أتوجا" بولاية "ألاباما"، إن 6 أشخاص لقوا مصرعهم، كما أصيب ما لا يقل عن 12 شخصا آخرين بجروح خطيرة جراء عواصف ضربت الولاية، ووصلت سرعة رياحها لأكثر من 66 كيلومترا، وألحقت أضرارا بعشرات المنازل.. كما أعلنت كاي آيفي حاكمة ولاية ألاباما حالة الطوارئ في ست مقاطعات بالولاية تضررت بشدة من العواصف، وهي أوتوجا وتشامبرز وكوسا ودالاس وإلمور وتالابوسا".

وفي ولاية جورجيا، توفي شخص جراء سقوط شجرة على سيارة كان يستقلها في مدينة "جاكسون".

وذكرت قناة الحرة الأمريكية أن "عشرات المنازل دمرت خلال العاصفة، وأصبح 72 ألف منزل بدون كهرباء، وقطعت الأشجار الكثير من الطرق".

وأعلن حاكم الولاية حالة الطوارئ لتوفير كل الإمكانات لإزالة وإصلاح الدمار الذي سببته العاصفة.

ونشرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية 33 تقريرا منفصلا عن العواصف، مع وجود تحذيرات لا تزال سارية في ولايات جورجيا وكارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية.

وألغت السلطات وأجلت أكثر من 250 رحلة في مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي ومطار شارلوت دوجلاس الدولي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق