13 يناير 2023

الاقتصاد البريطاني يحقق نموا مفاجئا خلال نوفمبر الماضي بفضل كأس العالم FIFA قطر 2022

عربية ودولية
  • QNA Images
    الزيادة جاءت مدفوعة بنشاط قطاع التكنولوجيا مع الإقبال على متابعة فعاليات مونديال قطر - (رويترز)

لندن في 13 يناير /قنا/ حقق الاقتصاد البريطاني نموا مفاجئا خلال نوفمبر الماضي، حيث ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.1 بالمائة وذلك بفضل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي استضافتها دولة قطر في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

ووفقا لبيانات مكتب الإحصاءات الوطنية البريطانية، فإن الزيادة في معدل النمو جاءت مدفوعة بنشاط قطاع التكنولوجيا مع الإقبال على متابعة فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وذكر دارين مورجان مدير الإحصاءات الاقتصادية في المكتب، في تصريح له اليوم، أن الاقتصاد البريطاني سجل نموا طفيفا في نوفمبر، مع زيادات في قطاع الاتصالات والبرمجة الحوسبية للمساعدة في دفع الاقتصاد قدما، مشيرا إلى أن تحسن هذه القطاعات ساهم في الحد من آثار تراجع بعض الصناعات، مثل الصناعات الدوائية، فضلا عن التراجع في قطاعي النقل والبريد الذي تعود أسبابه جزئيا إلى الإضرابات.

وأوضحت البيانات أن صناعات الأغذية والمشروبات حققت نموا قدره 2.2 في المائة خلال شهر نوفمبر الماضي الذي شهد انطلاق مباريات المونديال.

وأكد المكتب أن ثمة أدلة على استفادة قطاعات مثل توصيل الأطعمة إلى المنازل والإعلانات والخدمات الأمنية خلال فترة إقامة كأس العالم.

وكان الخبراء توقعوا أن ينكمش الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.3 بالمائة في نوفمبر الماضي.

الجدير بالذكر، أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 حققت أرقاما قياسية في المتابعة على شاشات التلفاز في بريطانيا، حيث أشارت بيانات صادرة عن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى أن نحو 39 مليون شخص شاهدوا منافسات مونديال قطر منذ انطلاقه وحتى المباراة الختامية في الثامن عشر من ديسمبر الماضي.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق