13 يناير 2023

كأس العالم للأندية: الهلال السعودي يواجه الوداد المغربي والأهلي المصري يبدأ الدور الأول أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي

عربية ودولية
  • QNA Images

الرباط في 13 يناير /قنا/ أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي جرت اليوم عن مواجهة عربية بين الوداد المغربي "بطل إفريقيا" والهلال السعودي "بطل آسيا" في الدور الثاني من المسابقة التي تقام في المغرب في الأول من فبراير المقبل وحتى 11 من الشهر نفسه.

كما أسفرت نتائج القرعة التي أقيمت في أكاديمية محمد السادس في العاصمة المغربية بحضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، عن مواجهة بين الأهلي المصري وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، مع نظيره اوكلاند سيتي النيوزيلاندي الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا 2022 للمرة العاشرة في تاريخه، وهو النادي الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية بافتتاحية الدور الاول يوم 1 فبراير المقبل.

وسيلتقي في الرابع من فبراير المقبل الفائز من مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي مع سياتل ساوندرز الأمريكي الفائز بدوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي 2022 "الكونكاكاف"، وهو أول فريق من الولايات المتحدة الأمريكية يشارك في كأس العالم للأندية.

وفي الدور قبل النهائي يوم 7 فبراير المقبل يلتقي فلامنغو البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس 2022 بعد حصوله على المركز الثاني أمام ليفربول في كأس العالم للأندية قطر 2019، في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة الهلال السعودي والوداد المغربي.

وينتظر ريال مدريد الاسباني الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2021 - 2022 ، وهو النادي الأكثر فوزا بالمسابقة بأربعة ألقاب أولها بالمغرب سنة 2014، الفائز من المواجهة التي ستجمع بين سياتل الأمريكي والفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي يوم 8 فبراير المقبل.

يذكر أن البطولة تقام للمرة الثالثة في المغرب بعد نسختي 2013 و2014.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق