13 يناير 2023

إصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال

  • QNA Images
    أرشيفية - (أ ف ب)

رام الله في 13 يناير /قنا/ أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، كما أصيب العشرات بالاختناق اليوم، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرقي قلقيلية.

وأفاد مراد شتيوي الناطق الإعلامي في إقليم /قلقيلية/، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة ثلاثة منهم بالرصاص، والعشرات بالاختناق بينهم نساء وأطفال، عولجوا جميعهم ميدانيا.

وفي بلدة بيت أمر شمالي الخليل، أصيب شاب بالرصاص، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي.

واندلعت المواجهات على مدخل البلدة عقب مسيرة دعت لها جهات عدة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في قدمه، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم ثلاثة فلسطينيين، بالضفة الغربية المحتلة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي -بشكل شبه يومي- انتهاكاتها بحق الفلسطينيين، من خلال اقتحام بلداتهم ومدنهم، والاعتداء عليهم وعلى أراضيهم وممتلكاتهم، مستخدمة الرصاص والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي يؤدي في معظم الأحيان إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق