13 يناير 2023

انطلاق النسخة الأولى لمهرجان الكتاب الإفريقي بمراكش 9 فبراير المقبل

عربية ودولية
  • QNA Images

الرباط في 13 يناير /قنا/ تنطلق النسخة الأولى لمهرجان الكتاب الإفريقي في مراكش بالمغرب، 9 فبراير المقبل وتستمر أربعة أيام، بمشاركة أكثر من 40 كاتبا وأديبا عربيا ومن كل أنحاء إفريقيا.

وذكرت جمعية (نحن فن إفريقيا) في بيان، أن هذه الفعالية الثقافية التي ستنظم تحت شعار "إفريقيا بكل الحروف"، تهدف إلى التعريف بالأدب الإفريقي والترويج له، وتعزيز التبادل الفكري بين الكتاب والناشرين والقراء على حد سواء.

وأضاف البيان أن المهرجان سيكون فرصة لدعم مزيد من التبادل الثقافي واللقاءات بين مختلف الدول والمجتمعات الإفريقية انطلاقا من المغرب، وللاحتفال بالتنوع والغني الثقافي للقارة.

وأشار إلى أن المهرجان سيحتضن كذلك، جناحا لمعرض الكتب والفنون التشكيلية ومنصة لعرض الأفلام وتنظيم حفلات موسيقية، كما سيتم تخصيص أماكن لخدمة الزوار والضيوف للاطلاع على الكتب والالتقاء بالكتاب.

كما سيتم على هامش المهرجان، تنظيم مؤتمرات فضلا عن فتح نقاشات وندوات وورش عمل من أجل اكتشاف الأبعاد المختلفة للأدب الإفريقي، ومشاركة التجارب وتبادل الخبرات بين مختلف المؤلفين المشاهير من جميع أنحاء إفريقيا.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق