13 يناير 2023

خليجي 25.. المنتخب الكويتي يتعادل مع نظيره البحريني بهدف لمثله

عربية ودولية
  • QNA Images

البصرة في 13 يناير /قنا/ تعادل المنتخب الكويتي مع نظيره البحريني (1 - 1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب البصرة الدولي في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25" التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية حتى التاسع عشر من يناير الجاري.

وسجل مهدي حميدان في الدقيقة (26) هدف البحرين، وشبيب الخالدي في الدقيقة (45) هدف الكويت.

التعادل هو الرابع بين الكويت والبحرين خلال المباراة العشرين في تاريخ مواجهتهما ببطولات الخليج، بعد الأول في "خليجي 8" بالبحرين، والذي انتهى أيضا بنتيجة (1 - 1)، وذلك مقابل فوز الكويت 10 مرات، والبحرين 6 مرات.

وبهذا التعادل، رفعت البحرين رصيدها إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الثانية بفارق ثلاث نقاط عن كل من قطر التي تعادلت في نفس التوقيت مع الإمارات بنفس النتيجة، صاحبة المركز الثاني برصيد أربع نقاط، والكويت التي حلت ثالثة بنفس الرصيد من النقاط وبفارق المواجهة المباشرة عن قطر، فيما جاءت الإمارات في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي في "خليجي 25" بمدينة البصرة العراقية يوم الإثنين المقبل، حيث تلتقي قطر مع العراق، والبحرين مع عمان.

جاءت مباراة الكويت والبحرين متوسطة المستوى، حيث لم تشهد جمل فنية ومحاولات هجومية إلا على فترات قليلة، وأسفرت عن تسجيل هدف لكل منتخب.

وشهدت بداية الشوط الأول حذر دفاعي وضغط على حامل الكرة وخشونة من جانب المنتخبين، الأمر الذي أسفر عن أربع بطاقات صفراء بواقع ثلاث للبحرين وواحدة للكويت.

وفي أولى المحاولات الهجومية أطلق عيد الرشيدي لاعب الكويت تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها سيد جعفر حارس البحرين في الدقيقة (13)، في المقابل نجحت البحرين في أولى هجماتها بتسجيل هدف التقدم بعرضية سيد سعيد من الجانب الأيسر التي قابلها مهدي حميدان على يمين سليمان عبد الغفور حارس الكويت (26).

ارتبك لاعبو الكويت بعد الهدف، وكادت البحرين أن تعزز تقدمها بهدف ثان في مناسبتين عبر مهدي عبداللطيف (31)، وكميل الأسود (34)، لولا تألق الحارس الكويتي سليمان عبدالغفور، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط أدركت الكويت التعادل بهجمة منظمة من الجانب الأيسر قادها مبارك الفنيني ومرر عرضية جميلة حولها شبيب الخالدي في المرمى البحريني (45).

وعلى عكس الشوط الأول جاء الثاني سريعا من جانب المنتخبين مع محاولات هجومية متبادلة دون تشكيل خطورة حقيقة، وتسديدات بعيدة عن المرميين.

وبعد طرد حمد القلاف لاعب الكويت إثر حصوله على بطاقة صفراء ثانية (68)، ضغطت البحرين هجوميا، وكاد عبدالله يوسف أن يحرز هدف التقدم لولا تألق حارس الكويت (78)، في المقابل علت تسديدة علي خلف لاعب الكويت فوق عارضة المرمى البحرين (81)، ومن ثم مر الوقت دون جديد لتنتهي المباراة بالتعادل.


الكلمات المفتاحية

رياضة, خليجية, كأس الخليج
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق