13 يناير 2023

غدا.. ختام منافسات بطولة ملك الملعب للكرة الشاطئية

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 13 يناير /قنا/ تختتم يوم غد السبت منافسات بطولة ملك الملعب للكرة الشاطئية التي تنظمها مؤسسة أسباير زون، على مدار 4 أيام، بمشاركة أفضل 30 فريقا في العالم للرجال والسيدات.

ومن أبرز نتائج اليوم أنهى المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان المصنف الثاني عالميا، والفائز بلقب هذه البطولة في يناير من العام 2022، مشاركته في هذه البطولة في الدور نصف النهائي بعد أن سجل أقل نقاط في الجولة الأولى من هذا الدور الذي شهد مشاركة منتخبات هولندا وأوكرانيا وألمانيا وفريق مشترك ضم ثنائي من هولندا وأمريكا.

وأسفرت منافسات الرجال في نصف النهائي عن تأهل كل من الثنائي لوسياك، وبريل من (بولندا)، وبينينجا ولويني (هولندا)، وبروير وميوسن (هولندا)، وفيد وأميرس من (أمريكا وهولندا) إلى الدور النهائي غدا من أجل الظفر بلقب البطولة. بينما أسفرت منافسات الدور نصف النهائي للسيدات عن تأهل الثنائي كارو ولوباتو هيريرو من (إسبانيا)، وبيرسما وياباما (هولندا)، وسودي وشنايدر (ألمانيا)، ووبيرسما وبخويس (هولندا)، إلى الدور النهائي الذي يقام مساء غد السبت في ختام المنافسات التي تلعب على أسباير للكرة الطائرة الشاطئية.

وأكد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن بطولة ملك الملعب تعد من البطولات الترفيهية للاعبين والجماهير ويتضح ذلك من خلال نظام اللعب، وأن المنتخب القطري شارك فيها من أجل الإعداد للبطولات المقامة في الفترة المقبلة، وأبرزها الجولة الختامية لجولات المحترفين للطائرة الشاطئية (Beach Pro Tour)، التي ستقام على ملاعب أسباير زون الشاطئية خلال الفترة من 26 حتى 29 من شهر يناير الحالي، ومنافسات الجولة الافتتاحية لجولات "Elite16" ذات تصنيف 5 نجوم المقامة في أسباير زون من 1 وحتى 5 فبراير المقبل، وتمنح نقاطا تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024"، وبجانب بطولة غرب آسيا التي سينظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة على ملاعب الغرافة الشاطئية في نهاية الشهر المقبل وهي أول التصفيات الخاصة بالمناطق والمؤهلة إلى "باريس 2024".

وأضاف الكواري أن الاتحاد القطري من أهدافه في الفترة المقبلة التركيز على المشاركة في البطولات التي تمنح النقاط المؤهلة إلى الأولمبياد خاصة إن المنتخب القطري الآن يعد من أفضل المنتخبات في العالم، حيث يحل في المركز الثاني حسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي للعبة ونجح في التتويج بالميدالية البرونزية لأولمبياد "طوكيو 2020".

وعن المشاركات الخارجية للفرق القطري والمنتخبات القطرية في الفترة القادمة، قال رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة "تنتظر الفرق القطرية في الفترة المقبلة العديد من المشاركات الخارجية، حيث يشارك الريان والشرطة في بطولة غرب آسيا والأهلي والوكرة في البطولة العربية للأندية".

وأوضح الكواري أن المنافسات المحلية للاتحاد القطري بدأت بعد فترة توقف طويلة بسبب استضافة الدولة لنهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 لكرة القدم، وإن يوم بعد غدا الأحد سيشهد انطلاق منافسات الدوري العام للرجال، وإن الفرق استعدت جيدا للمشاركة فيه وتوقع أن تكون المنافسات قوية والتنافس شرسا بين الأندية من أجل تحقيق أفضل النتائج.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق