13 يناير 2023

الرئيس الأمريكي: الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن أمن اليابان بشكل كامل

  • QNA Images
    الرئيس الأمريكي جو بايدن يستقبل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في البيت الأبيض (رويترز)

واشنطن في 13 يناير /قنا/ قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن اليابان تواجه تحديات وبيئة أمنية معقدة، مؤكدا التزام بلاده بالدفاع عن أمن اليابان بشكل كامل.

وأوضح بايدن خلال لقائه اليوم فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني، الذي يزور الولايات المتحدة حاليا، أن استراتيجية اليابان الدفاعية الجديدة ستكون مفيدة للحلفاء.

ووصف بايدن في تغريدة على موقع "تويتر" اليابان بالحليف الثابت في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ والعالم، مضيفا "سنعمل على تعميق تعاوننا في كل شيء من الاقتصاد والتقنيات إلى تغير المناخ والأمن".

وكان لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي قد أعرب خلال لقائه نظيره الياباني هامادا ياسوكازو أمس الخميس عن دعمه القوي لسياسات اليابان التي تم تحديثها مؤخرا بما في ذلك قرارات زيادة حجم الإنفاق الدفاعي بهدف امتلاك القدرات على شن هجمات مضادة.

وقال أوستن إنه يريد إعادة التأكيد على "التزام الولايات المتحدة الراسخ بالدفاع عن اليابان".

واتفق الوزيران على تعزيز أكبر للردع الموسع لحماية اليابان عن طريق الردع النووي والقوات التقليدية، كما أكدا خطة لإعادة توزيع القوات الأمريكية المتمركزة في اليابان بشكل جزئي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق