14 يناير 2023

بكين تدعو واشنطن لتطبيع العلاقات الاقتصادية والتجارية

عربية ودولية
  • QNA Images

بكين في 14 يناير /قنا/ دعا وانغ ون تاو وزير التجارة الصيني، الولايات المتحدة إلى بذل جهود لإعادة العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية إلى المسار الصحيح في أسرع وقت ممكن.

وقال وانغ خلال اللقاء الذي عقده مع كريج ألين رئيس مجلس الأعمال الأمريكي - الصيني عبر تقنية الفيديو، إن الصين والولايات المتحدة بينهما مصالح واسعة ومساحة كبيرة للتعاون، مضيفا أن التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي مفيد لرفاهية الشعبين ويلعب دورا محوريا في النمو الاقتصادي العالمي.

وأشار إلى أن الحكومة الأمريكية حددت العلاقات الصينية - الأمريكية استنادا إلى "المنافسة الاستراتيجية" واعتمدت سلسلة من القيود التجارية والاستثمارية والممارسات الحمائية ضد الصين، ما أضر بمصالح البلدين.

وأضاف أن المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، شدد على أن الصين ستنفتح على نحو أكبر بثبات على العالم الخارجي، معربا في الوقت نفسه عن أمله في أن ينظر الجانب الأمريكي بشكل صحيح إلى الفرص التي تجلبها التنمية الصينية إلى الولايات المتحدة والعالم، قائلا إن تحديث الصين، التي يزيد عدد سكانها على 1.4 مليار نسمة، يعني فرصا كبيرة للشركات العالمية، من بينها الشركات الأمريكية.

وتابع "الصين مستعدة للاستماع إلى آراء الشركات الأجنبية، من بينها الشركات الأمريكية، على أساس منتظم، وستواصل تحسين بيئة الأعمال التجارية الدولية الموجهة نحو السوق والقائمة على القانون".

بدوره، أعرب رئيس مجلس الأعمال الأمريكي - الصيني، عن أمله في أن ينطلق الجانبان من بعض القضايا المحددة لتعزيز التواصل والتعاون وتعزيز الثقة المتبادلة، قائلا إن المجلس سيواصل دعم التعاون بين الشركات الصينية والأمريكية وتهيئة بيئة مواتية للتعاون البراجماتي.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق