14 يناير 2023

الصين: نتابع عن كثب تحركات كوريا الجنوبية المتعلقة بقضية ثاد

  • QNA Images

بكين في 14 يناير /قنا/ دعت الصين، كوريا الجنوبية إلى مواصلة التعامل مع قضية منظومة "ثاد" للدفاع الصاروخي، وإدارتها بطريقة مناسبة حتى لا تصبح عقبة تعرقل العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لـ وانغ ون المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تعليقا على إعداد كوريا الجنوبية مسودة تقرير حول تقييم التأثير البيئي لمنظومة "ثاد".

وقال المتحدث إن بكين تتابع عن كثب تحركات كوريا الجنوبية المتعلقة بقضية "ثاد"، وتحافظ على الاتصال مع سول على جميع المستويات بشأن هذه القضية.

وأضاف "نأمل أن تواصل كوريا الجنوبية التعامل مع قضية "ثاد" وإدارتها بطريقة مناسبة وفقا للتوافق المتعلق بها والذي توصل إليه وانغ يي عضو مجلس الدولة الصيني وبارك جين وزير خارجية كوريا الجنوبية، عندما التقيا في "تشينغداو" في شهر أغسطس الماضي، حتى لا تصبح القضية عقبة تعرقل العلاقات الثنائية".

وكان نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدمة "ثاد" في كوريا الجنوبية قد أثار قلق الصين التي تخشى من أن أنظمة راداراته القوية تهدد أمنها القومي، إلا أن سول أكدت مرارا أن نشر هذه المنظومة "أداة للدفاع عن النفس".


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, الصين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق