14 يناير 2023

رئيسة بيرو تؤكد أنها لن تستقيل من منصبها

  • QNA Images

ليما في 14 يناير /قنا/ أكدت رئيسة بيرو دينا بولوارتي أنها لن تستقيل من منصبها، رغم الاحتجاجات الشعبية المطالبة بذلك.، والتي أدت إلى مقتل 42 شخصا على الأقل.

وقالت بولوارتي في كلمة بثها التلفزيون البيروفي : "بعض الأصوات من بين مؤيدي العنف والمتطرفين تطالب باستقالتي، وتحرض السكان على الفوضى والاضطراب والدمار.. أقول لهم بمسؤولية: لن أستقيل.. أنا ملتزمة مع بيرو".

كما قدمت بولوارتي، في كلمتها، الاعتذار للشعب عن سقوط عشرات القتلى في المظاهرات التي شهدتها مناطق متفرقة من البلاد احتجاجا على الإطاحة بالرئيس السابق بيدرو كاستيلو، وتولي بولوارتي المنصب مكانه.

وكان ثلاثة وزراء من حكومة بولوارتي قد تقدموا باستقالتهم في غضون يومين، وهم إدواردو غارسيا وزير العمل الذي اختلف مع الحكومة بشأن التعامل مع الاحتجاجات، وفيكتور روخاس وزير الداخلية، وغريسيا روخاس وزيرة شؤون المرأة.

وتتواصل التظاهرات وعمليات قطع الطرق في بيرو، حيث أغلق المطار المؤدي إلى موقع "ماتشو بيتشو" الشهير في إجراء احترازي، بينما امتدت التجمعات الاحتجاجية إلى العاصمة "ليما التي كانت هادئة قبل ذلك.

وتشهد بيرو، منذ مطلع ديسمبر الماضي، مظاهرات احتجاجية مطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وإطلاق سراح الرئيس السابق بيدرو كاستيلو، وتنحي الرئيسة دينا بولوارتي وإغلاق الكونغرس وإجراء تعديلات على الدستور.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, أمريكا اللاتينية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق