14 يناير 2023

مشرعون أمريكيون يصفون تعطل نظام الحاسوب في إدارة الطيران الاتحادية بأنه غير مقبول على الإطلاق

عربية ودولية
  • QNA Images

واشنطن في 14 يناير /قنا/ وصف مشرعون أمريكيون تعطل نظام الحاسوب بإدارة الطيران الاتحادية الأمريكية يوم الأربعاء الماضي، والذي تسبب في تأخير أو إلغاء أكثر من 11 ألف رحلة جوية، بأنه "أمر غير مقبول على الإطلاق".

وطالب أكثر من 120 مشرعا أمريكيا إدارة الطيران الاتحادية بشرح خطتها لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا.

وقالت لجنة النقل بمجلس النواب، في رسالة إلى بيت بوتيجيج وزير النقل، إنها اللجنة تعتزم "إجراء إشراف قوي على خطة وزارة النقل لمنع حدوث هذا العطل مرة أخرى"، كما طالبت بالحصول على تفاصيل عن الخطأ الذي حدث في قاعدة بيانات الإشعار الجوي والذي أدى إلى أول توقف على مستوى البلاد للرحلات المغادرة منذ هجمات 11 سبتمبر 2001.

وطالبت اللجنة في رسالتها وزير النقل بتقديم "تكلفة تقديرية للخسائر التي منيت بيها شركات الطيران التجارية والركاب بسبب التأخير الناجم عن تعطل نظام الكمبيوتر".

وأمرت إدارة الطيران المدني الاتحادية الأمريكية، الأربعاء الماضي، بتعليق جميع الرحلات الداخلية المغادرة في الولايات المتحدة بسبب عطل فني في أنظمتها، مما أدى إلى إرجاء أو إلغاء أكثر من 11300 رحلة طيران أمريكية، وفقا لموقع "فلايت أوير" الإلكتروني، قبل أن تعلن الإدارة إلغاء التعليق وعودة حركة الملاحة تدريجيا في جميع أنحاء البلاد.

وحال العطل الإلكتروني في إدارة الطيران الاتحادية دون إصدار المطارات التحذيرات المحدثة المرتبطة بالسلامة، والتي تنبه الطيارين من مخاطر محتملة مثل إغلاق مدارج الطائرات أو تعطل المعدات أو أعمال البناء، الأمر الذي أدى لوقف الرحلات مؤقتا.

وذكر مسؤولون في الإدارة الاتحادية أن مراجعة مبدئية للواقعة خلصت إلى "وجود ملف تالف في قاعدة البيانات"، لكنهم أشاروا أنه لا يوجد أي أدلة على هجوم إلكتروني، وأن التحقيقات مستمرة.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق