14 يناير 2023

الخارجية الفلسطينية تؤكد أن انتهاكات الاحتلال لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصرارا على التمسك بحقوقه

  • QNA Images

رام الله في 14 يناير /قنا/ أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن انتهاكات وجرائم الاحتلال لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصرارا على التمسك بحقوقه.

وحملّت الوزارة، في بيان اليوم، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الجرائم المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، وأرضه، ومنازله، وممتلكاته، ومقدساته، والتي أدت منذ مطلع العام الجاري إلى استشهاد 12 مواطنا، بينهم 3 أطفال، وكان آخرهم 3 شهداء في جنين.. موضحة أن الاحتلال يمارس جرائم القتل خارج القانون، والإعدامات الميدانية، وإطلاق الرصاص الحي على المواطنين الفلسطينيين، بهدف القتل، واستباحة حياة المواطنين، بتعليمات من المستويين السياسي والعسكري في دولة الاحتلال.

وأشارت الخارجية الفلسطينية، في بيانها، إلى أن تزايد هذه الجرائم يدلل على أن العام الجاري سيكون أسوأ من العام الذي سبقه، والذي اعتبر أكثر دموية من الأعوام السابقة.

وطالب البيان المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بممارسة ضغط حقيقي على سلطات الاحتلال لوقف تصعيدها الدموي ضد الشعب الفلسطيني، كما طالب المحكمة الجنائية الدولية بسرعة الانتهاء من تحقيقاتها، وصولا لمحاسبة دولة الاحتلال ومرتكبي الجرائم.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق