14 يناير 2023

مسيرات للقوى السياسية بالعاصمة التونسية وسط تواجد أمني مكثف

  • QNA Images

تونس في 14 يناير /قنا/ شهدت عدة شوارع رئيسية بالعاصمة تونس وقفات ومسيرات لقوى حزبية وشعبية وسط تواجد امني مكثف، تطالب بتجميد قرارات 25 يوليو 2021 وعودة المسار الدستوري وإيقاف الدور الثاني للانتخابات التشريعية وتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة.

وأصدرت أحزاب سياسية ومنظمات بيانات بمناسبة إحياء ذكرى 14 يناير أجمعت فيها على "مواصلة النضال" وكذلك للتصدي لما وصفوه بالالتفاف على الديمقراطية.

وذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن وزارة الداخلية دعت الجهات المرخص لها في تنظيم تظاهرات سلمية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة إلى وجوب احترام الطرق والمواقيت المحددة و تحمل مسؤولية أتباعها لمنع حصول المشاحنات وأعمال الشغب وتبادل العنف بينها.

وأوضحت الداخلية التونسية في بلاغ لها أمس الجمعة أنه تمت الموافقة على عدد من طلبات الترخيص في تنظيم تظاهرات سلمية في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وفق مسارات ومواقيت محددة حسب أسبقية الطلبات ووجهاتها بما يضمن ممارسة الحريات واحترام مقتضيات الأمن العام وتم تركيز وحدات أمنية مكثفة على مداخل الطرق المؤدية لشارع الحبيب بورقيبة وعلى كامل المسار المتفق عليه.

يذكر أنه منذ الخامس والعشرين من يوليو 2021، أقر الرئيس التونسي إجراءات استثنائية، منها إقالة الحكومة وتعيين أخرى وحل مجلس القضاء والبرلمان وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية وإقرار دستور جديد للبلاد عبر استفتاء جرى في الخامس والعشرين من يوليو الماضي، بالإضافة إلى تبكير الانتخابات البرلمانية.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, المغرب العربي
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق