14 يناير 2023

العراق والأردن يتفقان على تفعيل التعاون الثنائي في مختلف المجالات

  • QNA Images

بغداد في 14 يناير /قنا/ أعلن محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي اليوم أن بلاده ماضية في تفعيل التعاون الثنائي مع الأردن في مختلف المجالات.

جاء خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الأردني أحمد الصفدي بمناسبة انتهاء زيارة الأخير إلى العاصمة بغداد.

وقال الحلبوسي خلال المؤتمر، إنه جرى خلال اللقاءات التي أجراها الوفد النيابي الأردني مع الرئاسات الثلاث والقوى والأطراف السياسية العراقية خلال الأيام الماضية التأكيد على الثوابت بين العراق والاردن؛ وأضاف أنه جرى ايضا بحث الملف الأمني وملاحقة خلايا تنظيم داعش؛ وتقديم الجهد الاستخباري من الأردن، بالإضافة إلى ملاحقة المتورطين بقضايا الفساد .

كما أكد الحلبوسي على تفعيل الاتفاقات الثنائية العراقية - الأردنية وايضا تفعيل الاتفاق الثلاثي بين بغداد وعمّان والقاهرة ، مردفا بالقول: " بحثنا إمكانية تبادل السلع ما بين العراق وكل من مصر والاردن".

وحول الربط بين محافظة البصرة والعقبة، قال: "هذا المشروع سيرى النور قريبا".

من جهته قال رئيس مجلس النواب الأردني خلال المؤتمر :" إن مد أنبوب لتصدير النفط من البصرة إلى ميناء العقبة سيوفر منفذا جديدا للتصدير" مشيرا الى أن كلفة الاستثمار ستعود للعراق من عائدات التصدير.

ونوه إلى موضوع الربط الكهربائي بين العراق والأردن، وأضاف :"سنسعى لزيادة كمية الطاقة من خلال هذا الربط"، مؤكدا انه سيكون هناك تعاون في المجالات كافة بين البلدين.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, العراق
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق