14 يناير 2023

معرض "إشراقات إيمانية من العهد العثماني" الأربعاء المقبل في كتارا

محلية
  • QNA Images
    بعدسة المصور الفوتوغرافي خالد المسلماني

الدوحة في 14 يناير /قنا/ يقدم مركز قطر للتصوير مساء الأربعاء المقبل، معرضا بعنوان "إشراقات إيمانية... من العهد العثماني" للمصور الفوتوغرافي خالد المسلماني بمقر المركز في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

وقال خالد المسلماني لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، أنه سيشارك في هذا المعرض الفردي بخمسين عملا فنيا من خمسة مدن تركية هي: إسطنبول، بورصة، أديرنا، أنقرة، ثم قونية.

وأشار إلى أنه استغرق 6 سنوات من أجل تصوير هذا المشروع، لافتا إلى أن بحوزته العديد من الأعمال التي لا تتسع مساحة المعرض لعرضها كاملة، واكتفى باختيار 50 منها.

وأجبر الجمال والإبداع والإرث الحضاري في تركيا، خالد المسلماني الذي ذهب عام 2016 في زيارة إلى تركيا ، للعودة إلى شغف التصوير، والتقطت عدسته مشاهد من التضاريس التركية وطبيعتها الخلابة، وجماليات العمارة في المساجد والمآذن.

جدير بالذكر، أن الفنان الفوتوغرافي خالد المسلماني له باع كبير في تصوير العمارة، وحاز على عدد من الجوائز الدولية والمحلية المرموقة في التصوير الضوئي، وصدر له كتاب "لمسات معمارية.. معارف عامة".


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق