14 يناير 2023

بريطانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بدبابات قتال رئيسية من طراز "تشالنجر 2"

  • QNA Images
    بريطانيا ترغب في زيادة الدعم لأوكرانيا من خلال توريد دبابات "تشالنجر2 " وأنظمة مدفعية - (أ ف ب)

لندن في 14 يناير /قنا/ أعلن ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن نيته تزويد كييف بدبابات من طراز "تشالنجر 2"، وأنظمة مدفعية إضافية.

وقال المكتب الصحفي لسوناك في بيان : "أوضح رئيس الوزراء رغبة المملكة المتحدة في زيادة الدعم لأوكرانيا، بما في ذلك من خلال توريد دبابات "تشالنجر2 " وأنظمة مدفعية إضافية".

ولم يتم تحديد العدد الدقيق للدبابات.

وشدد رئيس الوزراء، بحسب البيان، على أنه - إلى جانب الحكومة البريطانية بأكملها - سيعملون بجد مع الشركاء الدوليين لتقديم الدعم السريع الذي سيسمح لأوكرانيا بتحقيق سلام دائم.

من جانبه عبر الرئيس الأوكراني في تغريدة له اليوم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن شكره على هذه الخطوة قائلا:" شكرت (سوناك) على القرارات التي لن تقوينا في ساحة المعركة فحسب ، بل سترسل أيضًا الإشارة الصحيحة إلى الشركاء الآخرين".

يشار أن رئيس الوزراء البريطاني، كان قد أبلغ الرئيس الأوكراني في محادثة هاتفية بداية الشهر الحالي أنه بأن بوسعه الاعتماد على بريطانيا في الحصول على دعم طويل المدى، في ظل العملية العسكرية الروسية المستمرة ضد أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق