14 يناير 2023

مجلس السيادة الانتقالي في السودان يدعو لتوحيد الصف الوطني لمواجهة التحديات

  • QNA Images

الخرطوم في 14 يناير /قنا/ دعا الطاهر أبوبكر حجر عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان لتوحيد الصف لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه البلاد، مؤكدا قدرة السودانيين علي إرساء الحرية والسلام والعدالة.

وخلال مخاطبته اليوم لحشد جماهيري بولاية شرق دارفور قال حجر :" إن البلاد تواجه تحديات كبيرة خاصة ما يتعلق بتنفيذ اتفاق سلام جوبا"، لافتا لأهمية تحقيق السلام والعدالة والمساواة بين أبناء الوطن الواحد وتوفير كل الحقوق للمتأثرين بالحرب مع التمييز الايجابي لهم لما عانوه من تهميش لفترة طويلة علي أن يتم ذلك دون التعدي علي حقوق الاخرين.

وأكد علي أهمية تضافر الجهود الحكومية والرسمية لإرساء السلام الاجتماعي ووقف العنف والإحتراب وبسط هيبة الدولة وسيادة القانون وتنفيذ مقررات مؤتمرات المصالحة لتحقيق التعافي والتعايش السلمي الذي يعتبر أساس الاستقرار في دارفور.

يشار الى أن اقليم دارفور يشهد هذه الايام زيارات مكثفة لمسؤولين رفيعي المستوي لمتابعة الاستقرار الامني وعودة الحياة لطبيعتها في المناطق التي شهدت مواجهات قبلية وتفلتات أمنية أدت لمقتل العشرات وجرح المئات.

ويعاني الاقليم من توترات أمنية في فترات متقاربة بسبب بطء تنفيذ بند الترتيبات الأمنية لاتفاق "سلام جوبا - مسار دارفور" وفشل عمليات جمع السلاح بجانب تزايد الخلافات القبلية.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, السودان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق