14 يناير 2023

الصين تعلن عن تسجيل قرابة 60 ألف حالة وفاة مرتبطة بكورونا خلال 5 أسابيع

عربية ودولية
  • QNA Images

بكين في 14 يناير /قنا/أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم، عن تسجيل قرابة 60 ألف حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال 5 أسابيع "8 ديسمبر 2022 - 12 يناير 2023".

وأوضحت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، نقلا عن لجنة الصحة الوطنية الصينية، أن 59 ألف و938 حالة وفاة سجلتها المستشفيات بمختلف أنحاء البلاد، مضيفة أن 5 آلاف و503 أشخاص توفوا بسبب فشل الجهاز التنفسي جراء الإصابة بـ"كوفيد-19"، فيما توفي 54 ألف و435 شخص بسبب أمراض أخرى مصحوبة بالفيروس.

وأشارت إلى أن معدل أعمار المتوفين كان بين 3- 80 سنة، حيث بلغت نسبة من كانت أعمارهم 65 فأكثر 90.1 بالمئة.

ويكافح مسؤولو الصحة لتحديد نطاق المرض وكيفية منعه من الانتشار، مع تزايد عدد الدول التي تتخذ تدابير مثل فرض إظهار اختبارات "كوفيد-19" سلبية لدى وصول المسافرين القادمين من الصين، بينما طلبت دول أخرى من رعاياها تجنب السفر غير الضروري إلى الصين.

وكانت الصين قد فتحت حدودها يوم الأحد الماضي بعد ثلاث سنوات من العزلة، في ظل أشد القيود المفروضة في العالم لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، والتي بدأت بكين رفعها على نحو مفاجئ في أوائل ديسمبر الماضي بعد احتجاجات غير مسبوقة.

ورفضت الصين مرارا وتكرارا انتقادات لقيودها الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا منذ أوائل عام 2020، وكذلك لرفع القيود المفاجئ الذي أعلنت عنه مؤخرا.


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, الصين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق