14 يناير 2023

ختام منافسات البطولة المحلية للشطرنج السريع

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 يناير /قنا/ اختتمت اليوم منافسات البطولة المحلية للشطرنج السريع التي نظمها الاتحاد القطري للعبة بمشاركة 55 لاعبا ولاعبة وجرت المنافسات وفق النظام السويسري من 5 جولات  10 دقائق+ 5 ثوان  والتي اقيمت بنظام المجموعتين.

وفاز بالمركز الأول في المجموعة الأولى اللاعب الهندي جنتاييت، وحل مواطنه تاكس شارما في المركز الثاني بينما جاء ريان عرفان لاعب المنتخب القطري ثالثا.

وفي المجموعة الثانية فاز اللاعب الفرنسي ألين صالحة ، بالمركز الاول فيما حلت اللاعبة التركية لميس إيد في المركز الثاني ، وجاءت اللاعبة الهندية نيتا روبيرت، في المركز الثالث.

وحصل اللاعب القطري حمد آل ثاني على جائزة أفضل لاعب قطري واللاعبة هيا الحسين على جائزة أفضل لاعبة قطرية.

وأكد السيد يوسف المطوع أمين السر العام للاتحاد القطري للشطرنج في تصريح له اليوم أن البطولة أظهرت مستويات جيدة من جميع اللاعبين المشاركين وأن المستوى الفني للبطولة جاء رائعا للغاية وتنوعت النتائج بين المتنافسين .

وأضاف :" سعداء بالمستويات التي قدمت خلال البطولة التي تأتي ضمن الأهداف الرئيسية التي وضعها الاتحاد القطري للشطرنج لتوسيع قاعدة اللعبة من أجل توفير عدد كبير منهم لمستقبل اللعبة خلال السنوات القادمة ".

وقال المطوع ان الاتحاد القطري يعمل على توسيع قاعدة اللعبة من خلال تنظيم العديد من البطولات للفئات العمرية.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق