14 يناير 2023

روسيا تدرج وزير خارجية بريطانيا ورئيس أركانها العامة في قائمتها السوداء

  • QNA Images
    ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية

موسكو في 14 يناير /قنا/ أعلنت روسيا اليوم، أنها أدرجت وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي ورئيس هيئة الأركان العامة البريطانية باتريك ساندرز على قائمة العقوبات المتبادلة الروسية التي تضم 36 شخصا.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إنه تم إدراج ، كليفرلي وساندرز في قائمة العقوبات الروسية، مشيرة إلى أن قائمة العقوبات الجوابية الروسية، التي تم نشرها مؤخرا، تضم 36 شخصا.

وأضافت: "بسبب استمرار الحكومة البريطانية بانتهاج الطريق المناهض لروسيا في يناير 2023، تقرر إضافة عدد من أعضاء مجلس الوزراء وممثلي هيئات حماية القانون والسلك الصحفي في بريطانيا، إلى قائمة العقوبات الروسية".

وشددت زاخاروفا على أن موسكو لا ترى ضرورة في نشر أسماء كل الأشخاص الجدد في القائمة، لأن الجانب البريطاني يدرك تماما عمن يدور الحديث.

وكان ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني قد أعلن، اليوم، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن نيته تزويد كييف بدبابات من طراز تشالنجر 2، وأنظمة مدفعية إضافية.

من جانبها انتقدت السفارة الروسية في لندن، تزويد بريطانيا لأوكرانيا بدبابات "تشالينجر 2"، وأكدت أنها لن تساعد قوات كييف في قلب موازين الحرب، بل ستصبح هدفا مشروعا للقوات الجوية الروسية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق