14 يناير 2023

ختام منافسات بطولة ملك الملعب للكرة الشاطئية في أسباير زون

محلية
  • QNA Images
    المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان المصنف الثاني عالميا أنهى أمس الجمعة مشاركته في هذه البطولة في الدور نصف النهائي

الدوحة في 14 يناير /قنا/ اختتمت مساء اليوم منافسات بطولة ملك الملعب للكرة الشاطئية التي نظمتها مؤسسة أسباير زون، على مدار 4 أيام، بمشاركة أفضل 30 فريقا في العالم للرجال والسيدات.

وتوج ثنائي السويد آهمان وهيليفيغ بلقب الرجال، فيما حل الثنائي وفيلد وأميرس من (أمريكا وهولندا) في المركز الثاني، بينما جاء الثنائي بروير وميوسن (هولندا) في المركز الثالث.

ولدى السيدات أحرز الثنائي بيرسما وبخويس من (هولندا) اللقب، فيما حل ثنائي سويسرا فيرجي ديبيري وبنتيلي في المركز الثاني، بينما جاء ثنائي ألمانيا وسودي وشنايدر في المركز الثالث.

وكان المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان المصنف الثاني عالميا، والفائز بلقب هذه البطولة في يناير من العام 2022، أنهى أمس الجمعة مشاركته في هذه البطولة في الدور نصف النهائي بعد أن سجل أقل نقاط في الجولة الأولى من هذا الدور .

بدوره، أعرب محمد مبارك الكواري، رئيس التسويق التنفيذي بمؤسسة أسباير زون ومدير البطولة في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا ، عن سعادته بالنجاح الذي حققته البطولة في النسخة الثانية التي تستضيفها المؤسسة، وتقدم بالتهنئة للفائز باللقب، مشيرا إلى أن اسباير زون مقبلة على استضافة منافسات الجولة الختامية لجولات المحترفين للطائرة الشاطئية ، ومنافسات الجولة الافتتاحية لجولات "Elite16" ذات تصنيف 5 نجوم .

من جهة أخرى، أبدى الثنائي الهولندي بيرسما وبخويس الفائزتان بلقب السيدات سعادتهن بالحصول على لقب ملكة الملعب بعد منافسات قوية بين المشاركات طيلة أيام البطولة التي شهدت منافسات قوية منذ يومها الاول وامتدحتا التنظيم الجيد للمنافسات من قبل اسباير زون وأشادتا بالأجواء المثالية التي شهدتها .

وكذلك عبر آهمان وهيليفيغ الفائزان بلقب الرجال عن سعادتهما بالحصول على لقب ملك الملعب بعد منافسات قوية استمرت لأربعة أيام خاصة في النهائي اليوم الذي كان قوبا ومثيرا ...كما اشادا بالتنظيم الجيد للمنافسات وبالتفاعل الكبير من الجماهير .

من جانبه قال محمد سالم الكواري الأمين العام لاتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة وعضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للعبة ، في تصريح مماثل، إن البطولة تعد واحدة من محطات الاعداد الجيد للمنتخب القطري المستعد للمشاركة في العديد من البطولات الدولية المقامة في الفترة القادمة وأهمها الجولات المؤهلة لنهائيات دورة الالعاب الاولمبية المقبلة باريس 2024 ، وأبرزها الجولة الختامية لجولات المحترفين للطائرة الشاطئية (Beach Pro Tour)، التي ستقام على ملاعب أسباير زون الشاطئية خلال الفترة من 26 حتى 29 من شهر يناير الحالي، ومنافسات الجولة الافتتاحية لجولات "Elite16" ذات تصنيف 5 نجوم المقامة في أسباير زون من 1 وحتى 5 فبراير المقبل، وتمنح نقاطا تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024"، إلى جانب بطولة غرب آسيا التي سينظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة على ملاعب الغرافة الشاطئية في نهاية الشهر المقبل وهي أول التصفيات الخاصة بالمناطق والمؤهلة إلى "باريس 2024".

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق