14 يناير 2023

كأس العالم FIFA لجنة الانضباط بالـفيفا تتخذ العديد من القرارات ضد بعض الاتحادات

عربية ودولية
  • QNA Images

زيورخ في 13 يناير /قنا/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا اليوم، أن لجنة الانضباط التابعة له اتخذت العديد من القرارات ضد بعض الاتحادات. التي شاركت منتخباتها في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك بسبب سلوك بعض اللاعبين أو المسؤولين أو المشجعين خلال مباريات البطولة.

وذكر الاتحاد الدولي، في بيان على موقعه الرسمي، أن لجنة الانضباط بالفيفا فرضت غرامة على الاتحاد الاكوادوري لكرة القدم بمبلغ قدره 20 ألف فرنك سويسري وإغلاق جزئي للمدرجات (المدرجات خلف المرميين) في مباراة "فيفا" الرسمية المقبلة التي يخوضها منتخبه الأول، وذلك نتيجة انتهاكه للمادة 13 من قانون "فيفا" الانضباطي (التمييز) بسبب هتافات مشجعي الإكوادور خلال مباراة قطر والإكوادور في كأس العالم.

وأضاف البيان أن لجنة الانضباط بالفيفا فرضت غرامة على الاتحاد المكسيكي لكرة القدم بمبلغ قدره 100 ألف فرنك سويسري وخوض المنتخب مباراة في إطار منافسات /فيفا/ دون جمهور (قرار معلق لفترة اختبار)، وذلك نتيجة انتهاك المادة 13 من قانون "فيفا" الانضباطي (التمييز) بسبب هتافات مشجعي المكسيك خلال مباراتي (المكسيك وبولندا) و(المكسيك والسعودية) في كأس العالم.

كما فرضت لجنة الانضباط أيضا غرامة على الاتحاد الصربي لكرة القدم بمبلغ قدره 50 ألف فرنك سويسري وإغلاق جزئي للمدرجات (إغلاق 25 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للملعب) في مباراة "فيفا" الرسمية المقبلة التي يخوضها منتخبه الأول، وذلك نتيجة انتهاكه للمادة 13 (التمييز) والمادة 12 (سوء سلوك اللاعبين ومسؤولي الفريق) من قانون "فيفا" الانضباطي بسبب هتافات مشجعي صربيا وسوء سلوك الفريق (عقوبات فردية بحق سبعة لاعبين) خلال مباراة صربيا وسويسرا في كأس العالم FIFA قطر 2022.

كما فتحت لجنة الانضباط إجراءات بحق الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم نتيجة انتهاكات محتملة للمادة 11 (انتهاك مبادئ اللعب النظيف) والمادة 12 (سوء سلوك اللاعبين ومسؤولي الفريق) من قانون "فيفا" الانضباطي، وكذلك المادة 44 من لوائح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 فيما يتعلق باللوائح الإعلامية والتسويقية للبطولة، وذلك خلال المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا.

وأشار البيان إلى أن لجنة الانضباط بالفيفا فتحت إجراءات بحق الاتحاد الكرواتي لكرة القدم نتيجة انتهاكات محتملة للمادة 13 للمادة 13 (التمييز) والمادة 16 (نظام وأمن المباريات) من قانون "فيفا" الانضباطي، وذلك خلال مباراة كرواتيا والمغرب في كأس العالم.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية, كأس العالم قطر 2022
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق