14 يناير 2023

إدارة الدعوة بوزارة الأوقاف تطلق النسخة الثانية من برنامج "فاصلة" النسائي

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 يناير /قنا/ تنطلق غدا الأحد فعاليات النسخة الثانية من برنامج "فاصلة"، الذي ينظمه النشاط النسائي التابع لإدارة الدعوة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في عدد من مراكز التحفيظ الخاصة بالنساء المنتشرة بالدولة، ويستمر حتى 2 فبراير المقبل.

ويتضمن البرنامج، عددا من الفعاليات المتنوعة التي تستهدف التوعية الشرعية للإناث بجميع أعمارهن، حيث تطرح برؤية وأسلوب مبتكر يحاكي الحداثة المجتمعية، عبر دورات شرعية وفقهية متعددة، بالإضافة إلى سلاسل من اللقاءات والمحاضرات التي تعنى بعبادة الصلاة، وتدبر للآيات وشرح للأحاديث، وبيان لأهمية الخشوع واختلاف مراتب الناس فيها وأحوال الصالحين والأنبياء.

جدير بالذكر أن النشاط النسائي بإدارة الدعوة، يسعى من خلال هذه الدورات والمحاضرات والفعاليات المتنوعة إلى تحقيق الأهداف المرجوة لبرنامج فاصلة، والمتمثلة في تعظيم قدر الصلاة واستصحاب أثرها في الحياة، وتحديد ممارسات عملية تنقل الإنسان من التذبذب إلى الثبات، ومن المعرفة العلمية لمعنى الصلاة إلى معايشة أثرها في الحياة، عبر استحضار المعاني القلبية لصفة الصلاة.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق