15 يناير 2023

المؤتمر الثاني للإعلام العربي يؤكد على ضرورة تطوير استراتيجية متكاملة للتعامل مع المنصات الرقمية العالمية

عربية ودولية
  • QNA Images

تونس في 15 يناير /قنا/ أكد المؤتمر الثاني للإعلام العربي، الذي عقد في تونس على مدى يومين، على ضرورة تطوير استراتيجية متكاملة للتعامل مع المنصات الرقمية العالمية بناء على دراسة أفضل النماذج الدولية في التعامل معها.

وحث المؤتمر في توصيات ختام أعماله على وضع وتفعيل قوانين محلية ملزمة تضمن سرعة استجابة شركات التواصل الاجتماعي في حذف المحتوى المخالف للقوانين الوطنية، مثل الحض على العنف والكراهية أو التفرقة على أسس عنصرية والأخبار المغلوطة والمضللة.

كما دعا المؤتمر الثاني للإعلام العربي، الذي أقيم تحت شعار "الهيمنة الرقمية العالمية وسبل مجابهتها عربيا" بتنظيم من اتحاد إذاعات الدول العربية، إلى ضرورة تنظيم دور الجامعات العربية ومؤسسات البحث العربي للإسهام في تطوير "خورازميات" تتعلق بالأمن السيبراني، وضرورة الانضمام للاتفاقيات الدولية بشأن حماية البيانات.

وتمت التوصية على ضرورة تخصيص ميزانيات لدعم صناعة المحتوى العربي الهادف والبناء.

ومن المقرر وفقا لاتحاد إذاعات الدول العربية، أن تقدم التوصيات التي خلص إليها المؤتمر لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي سيتولى بعد مناقشتها والمصادقة عليها ورفعها في شكل توصيات إلى القمة العربية.

وقد حضر المؤتمر ممثلون عن جامعة الدول العربية وبمشاركة عدد من وزراء ومسؤولي الإعلام في الدول العربية، إلى جانب العديد من الإعلاميين العرب والأجانب.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق