15 يناير 2023

ارتفاع عدد قتلى حادث تحطم طائرة الركاب النيبالية إلى 67

  • QNA Images
    أرشيف رويترز

كاتمندو في 15 يناير /قنا/ أكدت سلطة الطيران المدني في نيبال ارتفاع عدد قتلى طائرة شركة الخطوط الجوية "يتي"، التي تحطمت صباح اليوم، إلى 67 شخصا، من بين 72 كانوا على متنها.

وصرح مسؤول بالطيران المدني أنّ 31 جثة نقلت إلى المستشفيات في وقت سابق اليوم، كما تمّ العثور على 36 جثة أخرى في موقع تحطّم الطائرة.

وتحطمت الطائرة في مدينة "بوخارا" ، وسط البلاد، وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها محطة محلية دخانا كثيفا يتصاعد من موقع الحادث وحشود من عمال إنقاذ وحشود من الناس حول حطام الطائرة.

وقال سودارشان بارتاولا، المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية "يتي"، إن الطائرة المنكوبة من طراز "إيه.تي.آر 72" ذات محركين، وكانت تقل 72 شخصا من بينهم رضيعان وأربعة من أفراد الطاقم وعشرة أجانب.

وحوادث الطائرات ليست نادرة في نيبال التي توجد فيها ثمانية جبال من بين أعلى 14 قمة في العالم، ومن بينها قمة "إيفرست" إذ يمكن للطقس أن يتغير بشكل مفاجئ ويزيد الخطورة على الملاحة الجوية.


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, تايلاند
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق