15 يناير 2023

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تطلق بوابة إلكترونية للبحوث

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 15 يناير /قنا/ أطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، البوابة الإلكترونية "بحوث" التي ستوفر نظاماً شاملاً لإدارة تطبيقات البحوث المقدمة بهدف تسهيل الإجراءات أمام الباحثين وتوفير الوقت والجهد للحصول على الموافقات المطلوبة لإنجاز أعمالهم البحثية.

ونوهت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، في بيان، بأن إطلاق البوابة الإلكترونية "بحوث" يمثل امتدادا للتحول الرقمي للخدمات في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، خاصة أنها ستوفر للباحثين الأدوات اللازمة للحصول على الموافقات بكفاءة عالية وتوفر مراقبة آمنة لدراساتهم البحثية.

وقالت الدكتورة حنان المجلي، المدير التنفيذي لإدارة الشؤون الإكلينيكية في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، إن بوابة "بحوث" الإلكترونية تقدم للباحثين منصة "مرنة" و"معلوماتية" سهلة الاستخدام للباحثين، بحيث تصبح للباحثين نقطة وصول واحدة لجميع المعلومات المتعلقة بتقديم البحوث ويكونون قادرين على تتبع خطط أبحاثهم وفق جداول زمنية مناسبة.

وأشارت إلى أن المؤسسة تدرك أن البحث العلمي ينتج باستمرار نتائج جديدة يمكن أن تسهم في رعاية صحية فعالة وكفؤة، لافتة إلى أن دمج الأدلة البحثية بشكل منهجي في السياسات والممارسات الصحية يؤدي إلى تحسينات في الرعاية الصحية المقدمة للجمهور، متوقعة أن تكون بوابة "بحوث" وسيلة إلى تشجيع الباحثين وتسهيل إجراء أبحاث عالية الجودة في دولة قطر.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق