15 يناير 2023

الرئيس الروسي: ديناميكية "العملية الخاصة" في أوكرانيا "إيجابية" وكل شيء يتطور حسب الخطة

  • QNA Images

موسكو في 15 يناير /قنا/ أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، أن ديناميكية "العملية الخاصة" في أوكرانيا إيجابية وكل شيء يتطور في إطار خطة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة.

وقال بوتين، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام روسية: "الديناميكية إيجابية. كل شيء يتطور في إطار خطة وزارة الدفاع وهيئة الأركان. وآمل أن مقاتلينا سيسعدوننا أكثر من مرة بنتائج أعمالهم القتالية".

كما وصف الرئيس الروسي، من جهة أخرى، وضع اقتصاد بلاده بأنه "مستقر"، وقال:" وضع الاقتصاد مستقر، فهو في حالة أفضل بكثير مما توقعه لنا خصومنا.. ويأتي في سياق توقعاتنا.. بشكل عام، فإن وضعنا ليس مستقرا فحسب، ولكنني يمكنني القول إنه مرضٍ".. مشيرا إلى أن البطالة في روسيا حاليا في أدنى مستوياتها.

وأضاف: "التضخم أقل مما كان متوقعا، والأهم من ذلك، أن له اتجاها هبوطيا.. أعتقد أنه وفقا لنتائج الربع الأول من هذا العام، قد تقترب المعدلات من 5 بالمئة من مستوياتها عند 11.9 بالمئة حاليا، وهذا مؤشر مهم جدا من أجل ضمان مستوى معيشي لائق للناس وضمان دخلهم الحقيقي.. بالإضافة إلى ذلك، الإنتاج الصناعي والزراعة والبناء في روسيا آخذ في الارتفاع".

وأطلقت روسيا في الـ 24 من فبراير 2022 ما أسمته "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، ومازالت مستمرة إلى الآن، دون ظهور بوادر على قرب انتهائها، رغم التنديد الدولي الواسع، والعقوبات غير المسبوقة التي فرضها الغرب على موسكو.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق