15 يناير 2023

مرمي 2023.. ارتفاع عدد الفائزين في بطولة هدد التحدي إلى 54 صقارا

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 15 يناير /قنا/ ارتفع عدد الفائزين في بطولة هدد التحدي، اليوم، ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023) إلى 54 صقارا.

ويقام المهرجان تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويستمر إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري وتنظمه جمعية القناص في صبخة مرمي بسيلين.

وأجريت منافسات بطولة هدد التحدي على فترتين: صباحية ومسائية، للمجموعتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة على التوالي.

وبينما كان الجميع يترقب أن يحقق عبدالله فخرو صاحب الحمام الزاجل، انتصارا معنويا على أصحاب الشواهين. إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لأصحاب الشواهين، حيث ارتفع عدد الفائزين إلى 54.

والفائزون خلال الفترة الصباحية هم: برغش محمد النعيمي، محمد مشعل العطية، عبدالهادي سعيد الفهيدة ثم هادي سيف المنصوري.

وخلال الفترة المسائية، وعندما ظن الجميع أن حمام فخرو سيحلق عاليا، إلا أنه سرعان ما استسلم لقوة مطاردة الشواهين، مما أسفر عن تأهل الصقارين: علي أحمد الكواري، فريق الظفرة، ثم أحمد عبدالله الخاطر.

وأعرب المتأهلون السبعة، عن سعادتهم بما حققوه من إنجاز والفوز والتأهل إلى النهائي، مشيدين بأجواء المهرجان، وما تبذله اللجنة المنظمة من تيسير لسبل منافساتهم، واهتمامهم بكل تفاصيل البطولة.

وأكدوا أنهم عاقدون العزم على مزيد من المثابرة وتدريب الصقور لتكون جاهزة في النهائي الذي سيجرى في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

من جهته، أكد عبدالله فخرو صاحب الحمام الزاجل، والذي يعد ملح هذه البطولة، أنه يجهز حمامه بما فيه الكفاية، ويدربه التدريب الكافي واللازم.

وحول علاقته بأهل الشواهين، أشار فخرو إلى أنهم أصحابه وأحباؤه، وكما أنه يتمنى أن ينجو حمامه من مخالب الشواهين، فإن الصقارين يتبعون كل الطرق والسبل الممكنة بالتدريب والتعب حتى تكون طيورهم في مستوى الحدث.

وبخصوص ما إذا كان يستبعد الحمام الذي ينجو في الهدد، أم يدخله إلى المسابقة مرة أخرى، أوضح أن الحمام الذي يعود سالما إلى أوكاره في أم عبيرية، يعيده إلى السباق بعد يومين أو ثلاثة أيام، لأنه يكون أقوى ويكتسب مهارة أكثر.

وعن سبب تساقط عدد غير هين من حمامه بين مخالب الشواهين، وما إذا كان ذلك راجع لأدائه الضعيف، نوه عبدالله فخرو، إلى أن الشواهين بدورها قوية، مثلما أن حمامه قوي. لكن في بعض الأحيان، تتغلب غريزة الخوف على الحمام، وعندما يجد نفسه لا محالة سيسقط ضحية الشواهين، فإنه يلجأ للاختباء في أقرب مكان، ولهذا نجد أن أغلب الحمام يختبئ في أقرب مكان يراه آمنا، مشددا على أن أهل الشواهين أحبابه وأصدقاؤه، وأن المنافسة الشريفة هي التي تجمعهم في الميدان.

جدير بالذكر أنه سيجرى مساء غد الاثنين، نهائي بطولة الدعو محلي ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023) في فئات: "قرناس شاهين، قرناس حر، فرخ حر، جير حر، ثم جير شاهين".

ويتم تأهيل أفضل 5 صقور فئة (قرناس حر)، و5 صقور (فرخ حر)، ثم 5 صقور (قرناس شاهين) إلى نهائي شوط النخبة الذي سيجرى يوم السبت المقبل.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق