15 يناير 2023

رئيس مجلس السيادة في السودان: لن نسمح بتكرار أحداث العنف القبلي بالنيل الأزرق

  • QNA Images

الخرطوم في 15 يناير /قنا/ أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة في السودان، أنه لن يسمح بتكرار أحداث العنف القبلي بالنيل الأزرق، مجددا في الوقت نفسه دعم القوات المسلحة السودانية للتحول الديمقراطي في البلاد.

وقال البرهان لدى مخاطبته ختام فعاليات مهرجان الرماية السنوي للقوات المسلحة السودانية، الذي عقد بولاية النيل الأزرق التي شهدت تجددا للتناحر القبلي في شهر أكتوبر الماضي، إن السودان لن يسمح لأى جهة فرض توصية عليه، وإنما يفعل بإرادته.

وجدد البرهان دعم القوات المسلحة السودانية للتحول الديمقراطي، وكافة الخطوات التي تقود إلى الانتقال الديمقراطي، لافتا إلى أن القوات المسلحة ستكون تحت القيادة المدنية عندما تتحقق الظروف المناسبة.

يشار إلى أن العنف بولاية النيل الأزرق جاء نتيجة للتنازع حول الأراضي ومسارات الرعاة والمزارعين، وقانون الإدارة الأهلية، وأدى لمقتل وجرح العشرات وفرار آلاف الأسر؛ نتيجة للانفلات الأمني، وتزايد أعمال العنف القبلي الذي خلف أوضاعا إنسانية حرجة.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, السودان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق