15 يناير 2023

انطلاقة قوية لبطولة قطر الدولية المجمعة لكرة الطاولة في نسختها الـ28

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 15 يناير /قنا/ انطلقت اليوم، على صالة لوسيل، منافسات بطولة قطر الدولية المجمعة لكرة الطاولة في نسختها الـ28، والتي تضم ثلاث بطولات دولية (كونتندر، فيدر، وكونتندر للشباب) وتستمر حتى 30 يناير الجاري بمشاركة المصنفين والمصنفات الأوائل وأبطال العالم.

وشهدت منافسات اليوم الأول إقامة الأدوار التمهيدية لبطولة "كونتندر" التي تختتم يوم 21 يناير الجاري، بمشاركة 190 لاعبا يمثلون 40 دولة بواقع 112 لاعبا و78 لاعبة.

ويمثل المنتخب القطري في بطولة "كونتندر" 13 لاعبا وهم: أحمد خليل المهندي ومحمد عبدالوهاب وأحمد مثنى العولقي وفهد المغني وعبدالله عبدالوهاب وأحمد سعداوي ويوسف عبدالظاهر وسلطان الكواري وأحمد قرني ورواد الناصر ويوسف مجدي علي وعلي حمزة علي ومريم علي.

وفي أبرز نتائج اليوم في فئة فردي الرجال، خسر فهد المغني أمام البولندي أرتور جيرالا بنتيجة (صفر-3)، وتغلب كاك ايزاك لاعب سنغافورة على البولندي سامويل كيلسيوكي بنتيجة (3 -2)، وفاز الأسترالي دافيد سورداروجلي على أحمد السعداوي بنتيجة (3 -صفر)، وتخطى لاعب سنغافورة شو جوش شاو هان نظيره لاعب هونغ كونغ بو يكمان بنتيجة (3 -1)، وخسر محمد عبدالوهاب أمام الهندي مانوش شاه بنتيجة (1 -3)، وتغلب أحمد القرني على علي حمزة بنتيجة (3 -صفر) ثم خسر أمام لاعب الصين تايبيه فانج يو هشين بنتيجة (صفر -3)، وخسر رواد الناصر أمام لاعب هونغ كونغ شوي شان كيت بنتيجة (صفر -3)، وبنفس النتيجة خسر سلطان الكواري أمام السلوفاكي لوبومبير بيستاج، وتغلب الهندي بياس جان على الفرنسي رومان ريوز بنتيجة (3 -1).

وتتواصل منافسات الأدوار التمهيدية غدا الاثنين في فئة فردي الرجال، بإقامة العديد من المباريات، حيث يواجه أحمد العولقي نظيره الصيني سان وان، ويتبارى محمد عبدالوهاب مع البريطاني صامويل والكر.

وفي أبرز نتائج فئة السيدات بالأدوار التمهيدية اليوم، تغلبت الكورية جو شيون هيو على البولندية كتارزينا وجرزين بنتيجة (3 -صفر)، وبنفس النتيجة فازت الألمانية شانتال مانتز على البريطانية تن تن هو، وفازت المصرية مروى الهدبي على البلجيكية مارجو ديجراف بنتيجة (3 -2)، وتخطت الإسبانية صوفيا زهانج عقبة نظيرتها البولندية أنا وجرزين بنتيجة (3 -1)، وتتواصل الأدوار التمهيدية للسيدات غدا بإقامة المرحلة الثانية.

كما تنطلق غدا الاثنين الأدوار التمهيدية لفئات زوجي الرجال وزوجي السيدات والزوجي المختلط لتحديد المتأهلين للأدوار الرئيسية (دور الـ16).. على أن تنطلق الأدوار الرئيسية لفردي الرجال والسيدات بداية من دور الـ32 يوم الأربعاء المقبل.. على أن تقام المباريات النهائية لكل الفئات يوم السبت المقبل.

وبختام بطولة "كونتندر" تنطلق بعدها مباشرة بطولة "فيدر" من 22 إلى 26 من الشهر الجاري بمشاركة 130 لاعبا من 30 دولة بواقع 87 لاعبا و43 لاعبة، ويشارك المنتخب القطري بـ12 لاعبا.

أما البطولة الثالثة والأخيرة ضمن بطولة قطر الدولية المجمعة، فهي بطولة "كونتندر للشباب" والتي تنطلق بداية من 27 إلى 30 من يناير الجاري بمشاركة 88 لاعبا من 21 دولة بواقع 53 لاعبا و35 لاعبة، وتشهد مشاركة 21 لاعبا من المنتخب القطري بواقع 17 لاعبا و4 لاعبات.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة الطاولة كان قد استضاف خلال الفترة من 7 إلى 13 يناير الجاري التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم بجنوب إفريقيا 2023 وشهدت مشاركة 115 لاعبا ولاعبة من 20 دولة.. وانتهت بتأهل 25 لاعبا من فئة فردي الرجال، و28 لاعبة من فئة فردي السيدات، و13 فريقا من فئة زوجي الرجال، و12 فريقا من فئة زوجي السيدات، و12 فريقا من فئة الزوجي المختلط.

وكان المنتخب القطري في فئة الزوجي المكون من اللاعبين أحمد خليل المهندي ومحمد عبدالوهاب، الفريق العربي الوحيد من القارة الآسيوية الذي حصد بطاقة التأهل لكأس العالم لكرة الطاولة "جنوب إفريقيا 2023" في إنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات القطرية للعبة.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق