15 يناير 2023

اتحاد السلة يستعرض أبرز بطولاته واستحقاقاته للموسم 2023

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 15 يناير /قنا/ استعرض الاتحاد القطري لكرة السلة، أبرز البطولات والاستحقاقات المحلية والعربية والقارية خلال أجندة الموسم 2023، والتي تتضمن مجموعة من الاستحقاقات المهمة، منها البطولة العربية (3×3) وتصفيات بطولة الأمم الآسيوية عام 2025.

وأوضح سعدون الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري قدرة الاتحاد على تجهيز المنتخبات بالصورة المطلوبة للمنافسة في مختلف الاستحقاقات، فضلا عن الجاهزية الكاملة لاستضافة أكثر من بطولة خلال الفترة المقبلة.

وقال الكواري، في تصريحات صحفية، إن الاتحاد يستعد حاليا للبطولة العربية لكرة السلة (3×3) للرجال والسيدات التي ستقام يومي 13 و14 فبراير المقبل في اسباير بمشاركة 24 منتخبا بواقع 12 منتخبا لكل فئة، مشيرا إلى أن قطر ستشارك بأربعة منتخبات في المنافسات.

وأضاف أن الدوحة ستستضيف خلال الفترة من 25 إلى 26 مارس المقبل، الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية عام 2025، كما ستستضيف الدوري العالمي لكرة السلة (3×3) للمنتخبات تحت 23 عاما خلال الفترة من 20 إلى 21 أكتوبر المقبل.

وأوضح أن بطولة الدوري العام لكرة السلة هذا العام ستنطلق في الأول من مارس المقبل، لافتا إلى أنه تم السماح بإضافة مقيم رابع لقوائم الأندية، فضلا عن مشاركة لاعبي الناشئين والشباب مع فرق الرجال، وذلك من أجل تجهيز لاعبي المنتخبات المختلفة للاستحقاقات المقبلة.

وأشار الكواري إلى أن الاتحاد يسعى خلال الفترة المقبلة إلى استضافة العديد من بطولات الفئات السنية من أجل رفع مستويات المنتخبات القطرية على الناحيتين الفنية والمهارية وتوفير جميع الفرص التي تساهم في صقل المواهب التي تدعم المنتخبات وترفع حظوظها في المنافسات القارية والدولية.

واعتبر أن الهدف من قيام الاتحاد بتنظيم بطولة محلية لكرة السلة الإلكترونية، والمقررة بعد غد الثلاثاء بمشاركة 20 لاعبا قطريا، هو إعداد اللاعبين القطريين وتحضيرهم للمشاركة في بطولة العالم الإلكترونية والمقررة خلال الفترة من 20 إلى 25 يناير الحالي، حيث يشارك في البطولة العالمية 6 منتخبات من آسيا منها السعودية ولبنان إلى جانب قطر، و7 منتخبات من إفريقيا، منها مصر وتونس والمغرب.

وكشف أمين السر العام بالاتحاد القطري عن إطلاق بطولة دوري لكرة السلة (3×3) هذا الموسم للمرة الأولى لفئات الرجال، والشباب، والناشئين، والأشبال، مشيرا إلى أن وزارة الرياضة والشباب رصدت جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى، وذلك في إطار التشجيع للمشاركة وحرص الاتحاد على اكتشاف العديد من المواهب التي تفيد المنتخبات الوطنية.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق