16 يناير 2023

الشرطة البريطانية تعتقل شخصا على خلفية اكتشاف آثار لليورانيوم في مطار هيثرو

  • QNA Images

لندن في 16 يناير /قنا/ أعلنت الشرطة البريطانية أن رجلا في الستينات من عمره اعتقل على خلفية تحقيقات مرتبطة بالعثور على معدن ملوث باليورانيوم في مطار هيثرو بالعاصمة "لندن"، آواخر الشهر الماضي.

وأضافت شرطة (سكوتلاند يارد) في بيان بثته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أنها اعتقلت الرجل "للاشتباه في ارتكابه جريمة إرهابية"، لافتة إلى أن ضباط مكافحة الإرهاب قاموا بتفتيش عنوانا في تشيشر (شمال غرب إنجلترا)، إثر تحقيقات حول هذه القضية.

وأشار البيان إلى أن تم القبض على المشتبه به "بموجب المادة 9 من قانون الإرهاب لعام 2006، والتي تتعلق بصنع وحيازة الأجهزة والمواد المشعة"، فيما تم إطلاق سراحه بكفالة، على أن تستمر التحقيقات.

بدوره، قال ريتشارد سميث رئيس شعبة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة، إنه "بناء على ما نعرفه حاليا، فإن الحادث لا يبدو أنه مرتبط بأي تهديد مباشر للعامة".

وأضاف أن الضباط يواصلون التحقيق لمعرفة الملابسات، مشيرا إلى أنه لم يتم العثور على أي مواد يمكن أن تشكل تهديدا في العنوان الذي تم تفتيشه في "تشيشر".

وكانت الشرطة البريطانية قد كشفت قبل أيام عن أنها تجري تحقيقا بعد العثور على معدن ملوث باليورانيوم في شحنة من الخردة المعدنية في مطار هيثرو يوم 29 ديسمبر الماضي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق