16 يناير 2023

مستوطنون يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية

  • QNA Images

القدس المحتلة في 16 يناير /قنا/ اقتحم مستوطنون، اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما جرى اعتقال عشرة فلسطينيين من عدة مناطق في الضفة الغربية.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

ومن ناحية أخرى شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت عشرة فلسطينيين، من عدة مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أربعة فلسطينيين من رام الله، واثنين آخرين من قرية حوسان غرب بيت لحم، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما جرى اعتقال فلسطينيين اثنين من نابلس، وذلك بعد مداهمة منازل ذويهما وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين اثنين، كما قامت تلك القوات بتفتيش عدد من المنازل في بلدتي السموع، و دورا في الخليل.

وفي السياق ذاته نصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، مما تسبب في إعاقة مرورهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي - بشكل شبه يومي - انتهاكاتها بحق الفلسطينيين من خلال اقتحام بلداتهم ومدنهم، والاعتداء عليهم وعلى أراضيهم وممتلكاتهم، مستخدمة الرصاص والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي يؤدي في معظم الأحيان إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق