16 يناير 2023

بدء التدريبات الجوية لدولة الاتحاد "روسيا وبيلاروسيا"

  • QNA Images

موسكو في 16 يناير /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية عن بدء التدريبات الجوية التكتيكية لدولة الاتحاد (الذي يتألف من الاتحاد الروسي وجمهورية بيلاروسيا) والتي تستمر حتى 1 فبراير، بهدف تعزيز القدرات القتالية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن وزارة الدفاع البيلاروسية قولها في بيان: "خلال المناورات، من المقرر العمل على مجموعة واسعة من المهام، بما في ذلك إجراء الاستطلاع الجوي، تسيير دوريات مشتركة في المجال الجوي على طول حدود البلاد، تقديم الدعم الجوي لتجمعات القوات، إنزال القوات التكتيكية المحمولة جوا، تسليم البضائع وإجلاء الجرحى".

وأشارت الوزارة إلى أن جميع المطارات وأماكن التدريب التابعة للقوات الجوية البيلاروسية وقوات الدفاع الجوي ستشارك في هذه المناورات حتى 1 فبراير.

وكان فاليري ريفينكو رئيس إدارة التعاون العسكري الدولي، ومساعد وزير الدفاع البيلاروسي، قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري، إن تعزيز مجموعة القوات البيلاروسية الروسية يهدف إلى تعزيز القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد، وليست موجهة ضد دول ثالثة.

بدوره، أفاد أندريه جوك نائب وزير الدفاع الروسي بأن البلدين سيواصلان تحسين تدريب الجيش، وبعد تدريبات الطيران التكتيكية سيتم إجراء أنواع مختلفة من التدريب حيث ستكون التدريبات المشتركة "درع الاتحاد 2023" أحد مراحل الإعداد.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق